الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة التغيير والاصلاح تهيب بوزير الداخلية العدول عن استقالته وتعتبر حفظ الأمن مسؤولية جماعية

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 11:01 )
غزة- معا- دعت كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي وزير الداخلية هاني القواسمي العدول على تقديم استقالته والمضي قدماً في موقعه.

وأكدت كتلة التغيير في بيان وصل "معا "نسخة منه على أن الأمن الفلسطيني هو مسؤولية جماعية حيث دعت الجميع إلى المشاركة فيها بنفس القدر من الحرص حتى يكون الأمن قضيةً فلسطينية خالصة تخص كل أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتوق إلى الاستقرار بعد حالة الفوضى.

وأهابت الكتلة بالرئيس وكافة المسؤولين الحرص على دقه اختيار مجلس الأمن القومي الأعلى بما يليق بجهاد الشعب الفلسطيني ومتطلباته الأمنية وينسجم مع إرادة المجموع الوطني ولا يكون أي عنصر من عناصره موقع خلاف وذلك تحقيقاً للمصلحة العامة وانسجاماً مع روح اتفاق مكة والوفاق الوطني .

وأعلنت الكتلة عن مساندتها للقواسمي, مطالبة كل القوى الفلسطينية وكل المشاركين في اتفاق مكة بإنجاح مهام وزير الداخلية من اجل تحقيق الأمن والأمان للشعب الفلسطيني .

وأشارت الكتلة إلى أنها تدرك حقيقة المشاكل الفنية و الادارية التي شكى منها وزير الداخلية السابق وحقيقة المسؤولية الملقاة على عاتق وزير الداخلية الجديد القواسمي في مثل هذه الظروف من الفلتان الأمني معربة عن أملها في أن يهيئ الرئيس ورئيس الوزراء الأجواء لوزير الداخلية من ممارسة مهامه .