الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تضبط مواد تموينية فاسدة في سلفيت وجنين ورام الله

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 09:25 )
رام الله - معا - نفذت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد في محافظات سلفيت وجنين ورام الله والبيرة جولات مركزية على اسواق المحافظات لتنظيم وضبط السوق الداخلية، والاطلاع على مدى التزام التجار بالأنظمة والقوانين، وقائمة سعر السقف الاسترشادي للسع الاساسية.

وضبطت الطواقم في المحافظات الثلاث 120 كغم مواد تموينية فاسدة، و200 كغم سمك نوع فيليه تالف معروض للبيع منتهي الصلاحية، و500 عبوة مخلل فاسدة وجدت في احد الملاحم منتهية الصلاحية معروضة للبيع، وعدد من علب معجون اسنان، وسجلت الطواقم عددا من المخالفات ذات علاقة بتجاوز السقف السعري، وعدم اشهار الاسعار.

وتمت الجولة الميدانية على اسواق محافظة سلفيت بمشاركة مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة سلفيت والإدارة العامة لحماية المستهلك ولجنة تنظيم السوق ومسؤول الأمن الاقتصادي في جهاز الأمن الوقائي والضابطة الجمركية والصحة والبيطرة ومحافظة سلفيت وبلديتي سلفيت وبديا.

ودعا مدير عام مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في سلفيت مثنى المصري التجار إلى الالتزام بالقوانين الفلسطينية المعمول بها لا سيما قوانين حماية المستهلك والصحة العامة وحظر ومكافحة منتجات المستوطنات الاسرائيلية والاكتفاء بهامش ربح معقول خاصة فيما يتعلق بالسلع والمواد الغذائية وقائمة السقف السعري الاسترشادي للسلع الأساسية التي تم نشرها مؤخراً من قبل الوزارة.