السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلال قاسم يشيد بالعلاقات الفلسطينية المصرية

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 12:08 )
رام الله - معا - اكد امين سر المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية بلال قاسم على عمق العلاقة الفلسطينية المصرية التاريخية والراهنة والمستقبلية، مثمنا مواقف المثقفين المصرييين والقوى السياسية وفي مقدمتهم حمدين صباحي وصلاح عدلي الذين اكدوا على متانة العلاقة بين شعبنا الفلسطيني وشعبنا العربي في مصر.

وأضاف قاسم بان هنالك وفد فلسطيني سيتوجه لمصر لتأكيد عمق العلاقة وعلى تضامن الأغلبية الساحقة من أبناء شعبنا مع القوى الثورية والديمقراطية في مصر في نضالهم مع جماهير شعبهم من اجل استكمال مهمات الثورة المصرية، لافتا الى الموقف الفلسطيني الموحد بسياسة عدم التدخل بشؤون الدول العربية حرصا على القضية الفلسطينية.

وشدد قاسم على ضرورة انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمه التحرير الفلسطينيه الممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني، داعيا الى ان تمتلك بعض الفصائل الجرأة السياسية والوطنية والاخلاقية لكي تتراجع عن ما ارتكبته من اخطاء بحق القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وان تتجه فعلا وقولا لانهاء الانقسام وتطبيق اليات اتفاق المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة مؤقتة للاشراف على الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

واكد قاسم على التمسك بخيار المقاومة الشعبية بمواجهة الاحتلال حتى تحقيق اهداف شعبنا في الحرية والعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.