الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد اختطاف أحد الطلبة.. إجراءات انضباطية جديدة للحفاظ على النظام في كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 12:54 )
خان يونس- معا- بدأت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس في تنفيذ إجراءات جديدة لضبط النظام والحفاظ على الطلبة والممتلكات من خلال استحداث لجنة مختصة بتنفيذ الإجراءات الانضباطية، وذلك في أعقاب اختطاف أحد طلبة الكلية قبل شهر.

وأوضح د. أحمد أبو شنب عميد الكلية أنه تم تشكيل لجنة تحت مسمى لجنة ضبط النظام, تضم مجموعة من الموظفين المؤهلين للقيام بهام ضبط النظام وتنفيذ حملة من الإجراءات النظامية والانضباطية لضمان سير العملية التعليمة بشكل آمن ومطمئن للطلبة وذويهم والحفاظ على الكلية و منشاتها ومرافقها، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي بهذا الخصوص، وذلك في أعقاب تكرار حوادث الاعتداء على الكلية ومنشآتها ومرافقها والتي كان وأخرها اختطاف أحد الطلبة قبل نحو الشهر.

وذكر أن اللجنة يشارك فيها أعضاء من مجلس الطلبة وقسم الخدمات العامة وقسم شؤون الطلبة، إضافة إلى مجموعة من الطلبة والعاملين كهيئة استشارية ومساندة، موضحا أنه وضعت حزمة من الإجراءات والمعايير التي يتم التعامل بها داخل حرم الكلية لاسيما ترتيب دخول وخروج الطلبة والضيوف والمركبات.

وأكد ياسر فارس رئيس لجنة ضبط النظام أنه وفور اتخاذ قرار بتشكيل اللجنة من قبل إدارة الكلية تم اختيار مجموعة مؤهلة من الطلبة والموظفين ليكونوا أعضاء فاعلين فيها، ثم تم استعراض أبرز المهام والوظائف والصلاحيات المخولين القيام بها القيام وشرح طبيعة عملهم ومهامهم، منوها إلى التعاون الكبير الذي وجدته اللجنة سواء من إدارة الكلية أو الوزارة لإنجاح الفكرة وتطبيقها بشكل مناسب.

وأشار إلى أنه ثم تزويد العاملين في اللجنة بشبكة اتصالات لاسلكية وجملة من المستلزمات المكتبية لتغطية مهام اللجنة على مدار 24 ساعة وبصورة تضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها، مؤكدا أن تشكيل اللجنة كان بمثابة مطلب لموظفين والطلبة على حد سواء منذ عدة سنوات لاسيما في ضوء الاعتداءات والتجاوزات التي حدثت من أطراف خارج الكلية.

وأوضح أن برنامج عمل اللجنة تم تطبيقيه بشكل مباشر من خلال توزيع العاملين على المرافق والمباني الرئيسية في الكلية إضافة إلى البوابات الرئيسية والساحات، منوها إلى أن نشاط اللجنة وجد قبولاً كبيراً وتعاوناً حقيقياً من قبل الطلبة والموظفين الذين أبدوا ارتياحهم لهذه الخطوة.