الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تقدم 15 الف دولار ل 75 حالة مرضية خلال يونيو الماضي

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 14:11 )
غزة- معا - قالت مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء بالمقالة ان لجنة المساعدات الحكومية صرفت خلال يونيو المنصرم 15 الف دولار ل 75 حالة مرضية معظمها تحويلات علاج بالخارج بواقع 200 دولار لكل حالة،منوهاً إلى أن المساعدات استهدفت المواطنين في جميع محافظات قطاع غزة .

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير صحفي أصدره اليوم حول عمل المؤسسة خلال شهر يونيو الماضي أن المجلس أدار 4 جلسات حكومية وأصدر 18 قراراً حكومياً خلال شهر يونيو الماضي، مشيراً إلى أن لجنة المساعدات الحكومية التابعة لمجلس الوزراء تم تقديم 15 ألف دولار كمساعدات طارئة 15 لـ 75 حالة مرضية.

وقال التقرير أن الإدارة العامة، لشؤون مجلس أشرفت على إدارة 4 جلسات حكومية خلال شهر يونيو الماضي، وأصدرت 18 قراراً حكومياً، كما تابعت عمل (5) لجان وزارية خاصة ودائمة انبثقت عن مجلس الوزراء وهي: اللجنة الإدارية الوزارية الدائمة و ولجنة الشؤون الاقتصادية والبنية التحتية الدائمة واللجنة الوزارية العليا لتخصيص الأراضي وعدد من اللجان الخاصة، و أن تلك اللجان عقدت 5 اجتماعات لمناقشة عدد من القضايا الهامة.

وأشار التقرير إلى أن مكتب الأمين العام لمجلس الوزراء أدار اجتماعين لمجلس المؤسسة خلال الشهر المنصرم، لافتاً إلى أنه تم تنسيق المواعيد وترتيب اللقاءات والاجتماعات لأمين العام، مع الشخصيات الرسمية والأهلية.

وبين أن الأمين العام عقد ثلاثة اجتماعات مع وكيلي وزارة الداخلية والخارجية لمناقشة مواضيع مختلفة.

ونوه التقرير إلى أن ديوان المظالم استقبل ما يزيد عن 43 مظلمة خلال الشهر الماضي، موضحاً أنه بعد دراستها تبين أن هناك 29 مظلمة في مجال اختصاص الديوان، و14 مظلمة ليست من اختصاص الديوان، مؤكداً أنه تم حل 17 مظلمة منها، وأن عدد منها في طريقه إلى الحل بعد التواصل مع أصحابها.

وبحسب التقرير فإن ديوان المظالم نظر في العديد من المظالم للموظفين الذين يعانون من عدم إنصافهم من قبل المسئولين في إعطائهم حقوقهم فيما يتعلق بمسمياتهم الوظيفية ودرجاتهم أو عدم إنصاف الموظف عند مطالبته بحقه الوظيفي، كما نظر في عدد من المظالم المتعلقة بالنزاعات والخلافات التي حدثت بين الناس حول الأراضي أو المساكن.

وأضاف أنه يتم دراسة المظلمة ويتم استقبال صاحبها والاستماع إليه وسؤاله عن بعض الأمور غير الواضحة في المظلمة أو أوراق أخرى غير مرفقة في الشكوى التي قدمها ، مشيراً إلى أن بعض المظالم يتم رفع كتاب للجهات المختصة بحسب طبيعة المشكلة وذلك إما للاستفسار عن المظلمة من أصحاب الشأن أو العمل على حل المظلمة مع جهات الاختصاص.

يذكر أن ديوان المظالم بدأ العمل بناءاً على توجيهات دولة رئيس الوزراء اعتبارا من شهر نوفمبر 2009م حيث تم الشروع في استقبال المظالم والنظر فيها وجرى العمل على رفع الظلم وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة.

وشدد على ضرورة تعاون كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع الديوان لحل مشاكل وهموم ومظالم المواطنين.

ولفت التقرير إلى أن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، عمل على إبراز نشاطات وإنجازات وأعمال الحكومة إعلامياً خلال الشهر الماضي

وأشار إلى أنه تم نشر العشرات من المواد الإعلامية، حول مجلس الوزراء وإداراتها المختلفة والتقارير التي تصدرها إلى جانب التغطية الإعلامية لبعض أخبار رئاسة مجلس الوزراء وتصريحات لمستشاري رئيس الوزراء، منوهاً إلى أنه تم إعداد تقرير عن انجازات الحكومة خلال شهر مايو المنصرم، بالإضافة لإعداد تقرير اعلامي بأعمال المؤسسة.

ولفت إلى أنه تم تنظيم لقاءات صحفية خاصة للأمين العام لمجلس الوزراء مع عدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية، إلى جانب تنظيم مقابلة مع مدير شؤون مجلس الوزراء م. رامي الغمري ومدير عام جودة الأداء الحكومي عماد الحاج، إلى جانب القيام بحملة إعلامية لإبراز دور ديوان المظالم في تقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أنه تم تنظيم دورة في كتابة المقال الصحفي لمدراء المؤسسة وأخرى في فن التعامل والإتيكيت لعدد من الموظفين، إلى جانب تنظيم دوري كرة قدم داخلي ادارات المؤسسة.