الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأمل يصدر تقريره النهائي لبرنامج "مستشارك النفسي"

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 14:05 )
غزة - معا - أصدر مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية تقريره النهائي لبرنامج "مستشارك النفسي" وبنك النقاط للعام الدراسي 2012-2013، لينهي بذلك فعاليات البرنامج لعامه الثالث على التوالي.

وقال مدير المركز عماد اسليم ان البرنامج يقدم خدمة الدعم والإرشاد النفسي للطلبة في المدارس بواسطة فريق العمل من الأخصائيين والأخصائيات، كما يعمل على تعزيز دور المرشدين النفسيين في المدارس وتطوير قدراتهم في التعامل مع المشاكل النفسية للطلاب.

وبين اسليم أن البرنامج لهذا العام قدم خدماته لأكثر من 6000 مستفيد موزعين على 10 مدارس في أماكن مختلفة من محافظة خان يونس، حيث تعددت الأنشطة المقدمة في البرنامج بين جلسات إرشادية وحصص توجيه جمعي وأيام ترفيهية وندوات تثقيفية استهدفت الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين كذلك.

وأشاد الدكتور أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة بأنشطة وفعاليات مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية في خدمة رسالة التعليم والاهتمام في الجوانب المتعلقة بالصحة النفسية والإرشادية لدى الطلبة، حيث جاء ذلك خلال كلمته في الحفل الختامي الذي أقامه المركز احتفالا بنجاح وانتهاء فعاليات البرنامج لعامه الثالث على التوالي.

وشكر اسليم وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التعليم في محافظة خان يونس على تعاونهم الطيب مع مركز الأمل وفريقه العامل في مدارس المحافظة، والذي كان له الأثر الكبير في نجاح البرنامج وتحقيق أهدافه، مؤكدا أن المركز سيواصل تنفيذ البرنامج لعامه الرابع بحلة جديدة وأنشطة وفعاليات مميزة.