السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية في بيت لحم تنظم فعاليات شعبية في حوسان

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 15:20 )
بيت لحم - معا - نظمت اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم فعالية شعبية على دوار حوسان على مدخل مستوطنتي "بيتار عليت" و"بيت شيمش".

واستغل النشطاء عنصر المفاجأة وباغتوا الجيش الاسرائيلي في هذا الموقع وبعد عشرين دقيقة جاءت الشرطة الاسرائيلية والجيش الذين قمعوا الفعالية.

وقال منسق اللجنة الوطنية في بيت لحم حسن بريجية ان الشعب الفلسطيني يلفظ ويرفض مشروع برافر الذي يفرغ النقب العربي الفلسطيني من سكانه ويخدم مشروع بنغوريون والشعب الفلسطيني وحدة واحدة في الداخل والضفة وغزة والشتات.
|228820|
واضاف الناطق الاعلامي في الحملة الشعبية محمد بريجية ان الشعب الفلسطيني يقف بكل جوارحه مع الاسرى الفلسطينيين والعرب وخصوصا عبد الله البرغوثي الذي وصل الى مراحل حرجة.

وفي جانب اخر تطرق الناشط يوسف الشرقاوي الى ان الشعب الفلسطيني يستنكر جميع من يجلس مع الاحتلال ويمارس التطبيع في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني للقتل والتهجير والابعاد.

واضاف محمود علاء الدين "اننا قلنا سوف نغير قواعد اللعبة في رمضان وهناك فعاليات كثيرة في بيت لحم على الاحتلال التهيؤ لها".

والجدير بالذكر ان الجيش الاسرائيلي لاول مرة في بيت لحم يستخدم صوت الرنين العالي والمزعج ضد النشطاء وانفضت المسيرة بعد القاء قنابل الصوت والغاز ضد المتظاهرين.

|228821|