الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصوات تختتم مخيمها الصيفي للعام 2013

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 14:47 )
نابلس ر- معا - اختتمت جمعية أصوات لدعم الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية مخيمها الصيفي للعام 2013 والذي ضم 65 مشاركا بينهم 25 شخصا من ذوي الإعاقة الذهنية بالاضافة لأهاليهم وذلك في الفترة التي امتدت بين 22/6 وحتى 29/6 وبمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المحلي ومؤسسة ديكونيا/ناد.

وتخلل المخيم الذي هدف إلى تحقيق عملية الدمج بين الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وأندادهم من غير المعاقين عدة زوايا كان أهمها زاوية الفن وزاوية الصحة والبيئة والتثقيف المدني والوطني والدراما والرياضة.

وأشادت مديرة المخيم ريم الظاهر بالجهود التي بذلت من كافة المؤسسات لإنجاح المخيم الصيفي وبالأخص جهود أهالي الاشخاص ذوي الاعاقة بالاضافة لمؤسسات المجتمع المحلي المختلفة.

وتنوعت الأنشطة التي تم تنفيذها خلال المخيم ومنها زيارات من قبل أهالي الأطفال المشاركين والجمعيات والمؤسسات الداعمة بالإضافة لعقد محاضرات توعوية من قبل العديد من المؤسسات المجتمعية والوطنية بالاضافة لاستقبال المخيم لوفد طبي أمريكي وتنفيذ رحلة ترفيهية للاطفال وذويهم.

وأسدل الستار عن المخيم الصيفي الذي ساهم في إيصال فكرته والمتمثلة في حق الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في الدمج إلى اكبر قدر ممكن من الشرائح المجتمعية بالاضافة لقدرته على رسم البسمة على وجوه ذوي الاعاقة الذهنية وذويهم.