الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف يؤكد بلورة استراتيجية للتحرك اذا ما فشلت الجهود الامريكية

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 15:19 )
رام الله - معا - اكد الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف في حوار صحفي انه جرى بلورة استراتيجية فلسطينية للتحرك -اذا ما فشلت الجهود الامريكية- تقوم على التوجه الفلسطيني للمنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة للحصول على عضويتها والاسراع في تحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي.

واوضح ابو يوسف عضو اللجنة الفلسطينية المكلفة ببلورة استراتيجية التحرك الفلسطيني اذا ما فشلت جهود كيري لاستئناف المفاوضات بان اللجنة بلورت خطة التحرك التي ترتكز على 3 محاور يجري العمل بها في آن واحد، وأولها هو الذهاب الفلسطيني لجميع المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة للحصول على عضويتها بناء على اعتراف الجمعية العامة للمنظمة الدولية بفلسطين على حدود عام 1967 كدولة غير عضو في الامم المتحدة.

وبموازاة التحرك نحو المنظمات الدولية سيتم الاسراع نحو تحقيق المصالحة الوطنية وانهاء ملف الانقسام الداخلي، وذلك الى جانب تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين وتعزيز المقاومة الشعبية السلمية ضد "الاستعمار والاستيطان" الاسرائيلي.

وبشأن اسقاط اللجنة الفلسطينية المكلفة ببلورة "استراتيجية التحرك" اذا ما فشلت جهود كيري خيار اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة ضد الاحتلال واسقاط خيار سحب اعتراف منظمة التحرير بدولة اسرائيل من استراتيجيتها، اوضح ابو يوسف بان هناك توافقا فلسطينيا على تعزيز المقاومة الشعبية السلمية، وتعزيز صمود المواطنين، مشيرا الى خيار سحب اعتراف منظمة التحرير بدولة اسرائيل لم يطرح للبحث وان كان جرى نقاش جانبي حول ذلك الخيار، في ظل فشل الجهود الامريكية لغاية الان في تقديم صيغة تلبي المطالب الفلسطينية بالعودة للمفاوضات مع حكومة بنيامين نتنياهو.

واستبعد أبو يوسف خروج زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى المنطقة خلال الأسبوع الجاري بنتائج ملموسة؛ بسبب الانحياز الأميركي الكامل للاحتلال الإسرائيلي، وتبني مطالبه على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال أبو يوسف إن"عدم موافقة الاحتلال على الشروط الفلسطينية، بوقف الاستيطان على كامل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، واطلاق سراح أسرى ما قبل اتفاقية أوسلو، والاعتراف بالقرارات الدولية والمتعلقة بحدود الدولة الفلسطينية، يعيق أي تقدم بمحادثات التسوية.

وأشار أبو يوسف إلى أن الإدارة الأمريكية تعطي الضوء الأخضر لـ(اسرائيل), فيما يتعلق باستمرار انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطينيي.

وحيا جماهير شعبنا في الجليل والمثلث والنقب وقواها التقدمية التي تخوض اليوم إضرابا عاما في الغضب"، رفضا لـ"مخطط برافر" الذي يصادر مئات آلاف الدونمات من أراضي النقب وتهجير عشرات الآلاف من قراهم، مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة منظمات حقوق الانسان للتدخل العاجل من اجل حماية ابناء شعبنا في النقب من التهجير وسرقة اراضيهم وتهجيرهم.

ودعا امين عام جبهة التحرير الى ضرورة دعم واسناد اهلنا في النقب من خلال تنظيم الفعاليات والمسيرات تنديدا بهذا المشروع وتأكيدا على وحدة الشعب الفلسطيني وقضاياه.