الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد المجلس الدوري للمجلس الاستشاري في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 15:28 )
طولكرم - معا - ترأس مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري في مقر المحافظة بحضور منسق المجلس رائد القاروط واعضاء المجلس بهدف الاطلاع على مختلف الآراء حول مجمل القضايا الهامة التي تتعلق بالشأن العام.

وقدم سعيد التهنئة والتبريكات الى أبناء شعبنا الفلسطيني واهالي محافظة طولكرم خاصة بقدوم شهر رمضان المبارك، منوها الى الجهود المبذولة من قبل لجنة السلامة العامة وجمعية حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد الوطني والأجهزة الامنية في حماية المستهلك في الشهر الفضيل، كذلك جهودهم الدؤوبة وعملهم المخلص في تنظيف السوق من البضائع الفاسدة والمنتهية الصالحية والمهربة.

واشاد سعيد بعمل الاجهزة الامنية ودورهم العظيم في نشر الامن وتقديم الخدمات الانسانية والمجتمعية والذي تجلى بقيام الامن الوطني ببناء وتأهيل اكثر من 32 منزل للعائلات المحتاجة في المحافظة.

وأشار سعيد الى توازي العمل بين المجلسين الاستشاري والتنفيذي, مؤكدا على على اهمية التزام اعضاء المجلس الاستشاري بحضور الجلسات وذلك لاتاحة الفرصة للجميع لمناقشة كافة القضايا والمشاكل والصعوبات التي يعيشها المواطن الفلسطيني ومن ثم الاستماع الى الاراء والافكار المتنوعة بخصوصها للخروج بافضل الحلول الممكنة والتي تلبي الحد الادنى من متطلبات الحياة الكريمة.

وتناول سعيد الاوضاع السياسة الراهنة في المنطقة ومستجدات القضية الفلسطينية والعقبات التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي امام تحقيق حلم شعبنا الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتطرق سعيد الى مبدأ الحيادية التي تتبعه القيادة الفلسطينية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية التي هي العمق الاستراتيجي لشعبنا, مشيرا الى ان الاحتلال الاسرائيلي هو المستفيد الوحيد من النزاعات العربية الداخلية.

وعن جهود كيري في المنطقة، تحدث سعيد عن الحاجة الى اعادة المفاوضات على اسس ومرجعيات واضحة مؤكدا على ضرورة وقف الاستيطان واطلاق سراح جميع الاسرى قبل 1994.

بدورهم, استعرض الحضور الكثير من المسائل والمواضيع الهامة التي تخص مؤسسات وابناء المحافظة, مثل قضية لجنة الزكاة, والمشاكل الخاصة بمدارس الاسراء, ودعم جامعة فلسطين التقنية، بالاضافة الى قضية تواجد الالعاب والمفرقعات النارية في الاسواق المحليه واضرارها المادية والجسدية.

وناشد المجتمعون الجميع العمل على تهيئة الاجواء الرمضانية المناسبة وضرورة مراعاة التجار للاوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين.

وخرج الاجتماع بتوصيات مهمة منها التحضير لمؤتمر يروج لجامعة فلسطين التقنية وتشكيل لجنة لمتابعة اشكاليات مستشفى لجنة الزكاة ووضع لافتة ارشادية للاهل من عرب 48 بخصوص حاجز "فرعون", واخيرا تعزيز التواجد الشرطي في الاماكن العامة المكتظة لضمان الامن والامان للمواطنين.