الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيوسي يتفقد ترتيبات دخول المصلين على حواجز قلنديا وأبو ديس وبيت لحم

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 16:07 )
رام الله – معا - قام اللواء الركن جهاد جيوسي قائد الارتباط العسكري الفلسطيني، صبيحة يوم الجمعة الأولى من شهر رمضان الفضيل، بتفقد الاجراءات والترتيبات التي وضعتها الشرطة بالتنسيق الكامل مع الارتباط العسكري الفلسطيني على حواجز قلنديا والزيتون - أبو ديس وبيت لحم الشمالي، والهادفة إلى تأمين دخول سريع وآمن للمواطنين والمواطنات للصلاة بالمسجد الأقصى المبارك، وتنظيم حركة السير على الطرق المؤدية إلى الحواجز وبما يضمن سهولة وانسيابية وصول المواطنين إليها.

وأثنى اللواء الجيوسي على الجهود الكبيرة في خدمة المواطنين وتقديم العون لهم والتي تبذلها أطقم الشرطة والارتباط العسكري وأطقم الهلال الأحمر الفلسطيني على الحواجز، وكذلك تنظيم حركة فتح والكشافة والمتطوعين من مخيم قلنديا.

يذكر بأن الحواجز المذكورة شهدت تدفقاً لعشرات آلاف المواطنين من مختلف محافظات الضفة للدخول إلى القدس لغرض الصلاة والعبادة.|228840|

كما أوعز قائد الارتباط العسكري للمعنيين بضرورة إعادة النظر بالمسرب الخاص بدخول المواطنات على حاجز بيت لحم الشمالي لطول المسافة، والعمل على تأمين وصولهن بالسيارات إلى قرب المدخل. كما أعطى تعليماته بمواصلة العمل في تسوية الساحة المقابلة لحاجز قلنديا والتي أوقفت السلطات الاسرائيلية العمل بها في وقت سابق، بغرض تأمين موقف ملائم للحافلات والسيارات وبما يخفف من الازدحام والوصول السهل للمواطنين والمواطنات.

ورافقه بالجولة مديرا الارتباط العسكري بمحافظة رام الله وضواحي القدس ومحافظة بيت لحم ونائب مدير شرطة بيت لحم وعدد من ضباط شرطة المحافظتين ومديري ارتباط الشرطة.