الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المستشفيات يوقف استقبال مرضى الخدمات العسكرية

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 08:55 )
نابلس- خاص معا - أكد اتحاد المستشفيات الاهلية والخاصة اليوم الاثنين، انه اتخذ قرارا بوقف استقبال التحويلات المرسلة من قبل الخدمات الطبية العسكرية بسبب تراكم الديون .

وقال الدكتور نظام نجيب رئيس اتحاد المستشفيات الاهلية والخاصة لـ " معا " ان الاتحاد اتخذ قرارا بوقف استقبال التحويلات المرسلة من قبل الخدمات الطبية العسكرية والخاصة بالعسكريين وذويهم بسبب تراكم الديون المستحقة على الخدمات العسكرية والتي وصلت الى 30 مليون شيقل منذ عام 2011 .

وأكد نجيب ان عددا من المستشفيات باتت غير قادرة بالفعل على تحمل المزيد من تركم الديون المستحقة على الخدمات الطبية العسكرية لاسيما وان عدد من المستشفيات باتت رواتب الموظفين لم تصرف فيها منذ عدة اشهر ومستشفيات باتت تأخذ قروض من البنوك لتغطية الاحتياجات الضرورية لاستمرار عمل المستشفى عدا ان ضغوط الموردين من الدواء تزداد حيث باتوا يهددون بوقف تحويل الادوية الى المستشفيات .

واضاف نجيب ان الخدمات الطبية العسكرية وعدت اتحاد المستشفيات منذ عدة اشهر بتحويل مبلغ 10 ملايين شيقل و150 الف دينار للمستشفيات الا ان اتحاد المستشفيات تفاجأ بانه تم تحويل هذا المبلغ لتسديد فواتير اخرى.