الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتباكات ثقافية وابداعية بين العقول لحل احجية معا الاذاعية

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 18:51 )
الخليل - معا - اطلقت شبكة معا الاذاعية برنامجاً خاصاً بأحجية تحمل في تفاصيلها بعداً ثقافياً وسياسياً وفكرياً واجتماعياً وأثرياً ودينياً، في محاولة لدفع جمهور المستمعين الى البحث والقراءة في أمهات الكتب عبر اعطاء اضاءات وايضاحات، تتعلق بمراجع وكتب قد تكون الطريق الى أحد مفاصل حل الأحجية.

وفي السادس من رمضان ازدادت الاتصالات وارتفعت وتيرتها باضطراد مع تصاعد قيمة الجائزة المالية والتي تزداد مع كل اتصال لا يصل الى الاجابة الصحيحة.

وتعتمد الاحجية على التحليل للوصول الى الاجابة وعدم القبول بالاجابة منفردة دون تحليل حتى وان كانت صحيحة.

الاحجية ومن خلال اتصالات المستمعين تقوم بمنح عدد من التحليلات الاكثر اقناعاً جوائز نقدية وعينية، في محاولة لزيادة الدافعية نحو المزيد من القراءة وتعزيزها لدى جمهور المستمعين واعطاء فرصة اكبر للاستفادة من ايام رمضان في القراءة في العديد من المجالات والمواضيع المختلفة ومن ابرزها الموضوعات الدينية.

يشار الى أن البرنامج يبث بشكل يومي على شبكة معا الاذاعية، عند الساعة الرابعة عصراً حتى الرابعة والنصف ومن يوم السبت حتى الاربعاء، والبرنامج برعاية شركة الاتصالات الفلسطينية "بال تل" .

وتقول الاحجية: طواف انشهر صاحبها ... والقدس عنوان شريك الها
جمعت وتجمع فيها ومن حواليها ... في الشهر الفضيل تسمع عن صداها وصوتها
عسكر تلوح بكنيته مؤسسها ... فينا نفكر نزورها ... او نجمع بين ثلاث أرقام لنحدد وجودها
حاولوا تحلوها .. وفكل اسبوع نزيدكم علم من علومها

يمكنكم المشاركة في البرنامج بارسال رسالة قصيرة على الرقم 37502 تحت عنوان احجية معا والاجابة، فيما سيتم الاتصال باصحاب الاجابات المرسلة لمشاركتهم التحليل على الهواء، أو المشاركة عبر الاتصال على الرقم المختصر 19080.