الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار أزمة الرواتب في المستشفى الاهلي ونقابة العاملين تهدد بإغلاقه

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 22:04 )
الخليل - معا - أعلنت نقابه العاملين في المستشفى الأهلي التابع لجمعية أصدقاء المريض في الخليل الاستمرار بالإجراءات التصعيدية احتجاجا على عدم تلقي الموظفين رواتبهم للأشهر الثلاثة الاخيرة.

وبين الدكتور يوسف التكروري رئيس النقابة أن الموظفين يعانون نتيجة عدم تلقيهم لرواتبهم وقد انعكس ذلك بشكل سلبي على وضعهم الاجتماعي والإنساني حتى أن بعضهم أصبح لا يستطيع الوصول إلى مكان العمل لأنه لا يملك أجرة الطريق والمعظم لا يستطيع توفير متطلبات الحياة اليومية خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم.

واعتذر د.التكروري للمرضى والمراجعين لعدم تقديم الخدمة لهم اثناء فتره التعليق التي ستستمر على مدار الأسبوع وبشكل تصاعدي محذرا بان النقابة ستعلن الإضراب المفتوح عن العمل إذا لم تحل هذه الأزمة، مشيراً الى ان الحالات الطارئة سيتم التعامل معها فقط شاكرا جميع الموظفين لصبرهم والتفافهم حول النقابة.

من جهة أخرى أكد عبد الكريم الزغير رئيس الهيئة الإدارية أن إدارة المستشفى تعمل ما بوسعها من اجل حل هذه الأزمة وتوفير الدعم المالي للمؤسسة مؤكدا أن هذه الأزمة يمكن أن تنتهي لو كان هناك انتظام في تحويل الدفعات المالية من مشتري الخدمة من المستشفى، علما بأن الديون على وزارة الصحة الفلسطينية حتى الان تزيد عن 22 مليون شيكل وان آخر مبلغ تم استلامه من وزارة الصحة قبل سبعة أشهر أي في شهر كانون اول 2012.

كما دعا وائل عمرو رئيس نقابة العاملين في القطاع الصحي الخاص الى ضرورة دفع الأموال المستحقة على مشتري الخدمة الصحية بشكل دوري ومنتظم وتوحيد الجهد من اجل الخروج من هذه الازمة، مناشدا الشخصيات الوطنية والاعتبارية والمسؤولين وأهالي المحافظة بضرورة دعم هذا الصرح الطبي والحفاظ عليه من الانهيار.