السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتخب الوطني الاردني يفتتح تدريباته تحت اشراف الجهاز الفني الجديد

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 18:59 )
عمان -معا -افتتح المنتخب الاردني في ساعة متأخرة من مساء امس الاحد تدريباته التي تقام ضمن تحضيراته للاستحقاقات المقبلة وتحت اشراف الجهاز الفني الجديد بقيادة الكابتن المصري حسام حسن والطاقم المعاون له.

واقيم التدريب على ملعب البترا بحضور 22 لاعبا من اصل 28 كان الكابتن حسن اعلنهم ضمن التشكيلة التي ستخوض المباريات المقبلة بدءا من سوريا 15 اب المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات اسيا 2015 وثم مباراتي اوزبكستان يومي 6 و10 ايلول في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014.

وغلفت اجواء الحماس والتركيز على التدريبات التي ركزت على الجانب البدني والفني معا، وذلك حرصا من الجهاز الفني على استغلال الايام التدريبية المتاحة امامه بافضل صورة، خصوصا في ظل القرار السابق بتجميع لاعبي المنتخب يومي الاحد والاثنين على مدار الاسابيع الثلاث الماضية لالتزام اللاعبين بمباريات انديتهم ببطولة كأس الاردن – المناصير التي تنطلق الخميس المقبل.

غاب عن التدريب ستة محترفين في الخارج هم: شادي ابو هشهش، ثائر البواب، عدي الصيفي، ياسين بخيت، عبدالله ذيب، مصعب اللحام، وانتظم بها عامر شفيع، احمد عبد الستار، عبدالله الزعبي، صلاح مسعد، انس بني ياسين، محمد مصطفى، خليل بني عطية، باسم فتحي، محمد الدميري، عدي زهران، ابراهيم الزواهرة، محمد منير، سعيد مرجان، بهاء عبد الرحمن، عصام مبيضين، عامر ذيب، احمد هايل، حمزة الدردور، عدنان عدوس، رائد النواطير، احمد سمير، حسن عبد الفتاح.

وقبل التدريب تحدث الكابتن حسام حسن لممثلي الوسائل الاعلامية المتواجدة وعاد ليؤكد على اهمية المرحلة المقبلة بالنسبة للكرة الاردنية، وضرورة تكثيف الجهود بما يضمن الوصول الى الهدف الاسمى بالترشح الى نهائيات كأس العالم وقال: ندرك تماما ان الكرة الاردنية امام محطة مفصلية وهي بحاجة الى العمل بكد من اجل تحقيق الاهداف المنشودة، والطموحات متشابهة لدى الجميع واكدنا للاعبين في اكثر من مرة على اهمية ما هم مقبلين عليه.

وشرح حسن طبيعة التدريبات القادمة بالتفصيل وقال: سنتدرب بواقع يومين اسبوعيا هما الاحد والاثنين والسبب هو التزام اللاعبين مع انديتهم والهدف هو ابقاء اللاعبين بالوقت ذاته تحت اشرافنا قدر الامكان حتى يتسنى لنا كجهاز فني الوصول الى كافة التفاصيل المتعلقة بهم باسرع وقت ممكن.

واضاف: ستقام التدريبات على هذا النحو للثلاث اسابيع المقبلة، وفي الرابع من اب المقبل سنتجمع بشكل رسمي بغرض التحضير لمباراة سوريا، وسنحاول تأمين مباراتين على الاقل ضمن التحضيرات هذه. خاطبنا الكثير من الاتحادات الاهلية لكن الرد الاولي كان بالاعتذار ومن ضمنها مصر، وسنبقى نحاول حتى نؤمن هذه المباريات وان لم يحالفنا التوفيق بترتيب مباراة مع منتخب سنلعب مع منتخب 22 لان الهدف من هذه المباريات هو رصد اللاعبين على ارض الواقع وتطبيق مخططاتنا الفنية.

وعن التشكيلة والاختيارات اوضح حسن: عمدنا الحفاظ على قوام التشكيلة الاساسية للمنتخب عبر استدعاء اللاعبين انفسهم واضفنا حسن عبد الفتاح وثائر البواب لقناعة الجهاز الفني بقدراتهما، واؤكد ان المنتخب الوطني ستبقى ابوابه مفتوحة، فاللاعب هنا ليس موظف والخيارات البشرية والتغييرات ستبقى ضمن اهدافنا.

واعلن الكابتن حسن، ان التدريب المقرر كل يوم احد سيكون مفتوحا امام الوسائل الاعلامية للحصول على التصريحات والمعلومات من مصادرها الرسمية، فيما سيتم حجب التصريحات في التدريبات المقررة كل اثنين وذلك بهدف اضفاء اجواء من التركيز على التحضيرات، وقال في هذا السياق: نثمن الدعم الجماهيري والرسمي والاعلامي ونرحب بالجميع بكل الاوقات لكننا في مرحلة تستدعي التركيز والتعاون بين الجميع.

الى ذلك سيجري المنتخب اليوم الاثنين جرعتين تدريبتين الاولى عند الرابعة والنصف عصرا على ملعب البترا والثانية عند العاشرة والنصف على ستاد الملك عبدالله بمدينة القويسمة.

* الوحدات نت