الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغلاق شوارع في أم الفحم ومواجهات في سخنين

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 02:08 )
وادي عارة- معا - فتحت الشرطة الاسرائيلية مساء اليوم، شارع وادي عارة بعد أن اضطرت لاغلاقه من "مصمص" إلى "مي عامي"، بفعل التظاهرات الغاضبة التي شهدتها المنطقة احتجاجا على مخطط "برافر" التهجيري ضد عرب النقب.

وكان المئات قد تظاهروا على مدخل مدينة أم الفحم للتعبير عن معارضتهم ورفضهم القاطع للمخطط الذي يهدف إلى اقتلاع أهل النقب عن أراضيهم ومصادرة اكثر من 800 ألف دونم.

وشارك في المظاهرة العديد من قيادات الجماهير حيث رفع خلال التظاهرة العديد من الشعارات المطالبة بالغاء هذا المخطط والتراجع عنه، كما وهدد الحاضرون بالاعلان عن عصيان مدني في حال عدم تراجع الحكومة الاسرائيلية عن مخططها "العنصري".

وشهدت مدينة ام الفحم منذ صباح اليوم اضرابا في العديد من المصالح التجارية الرئيسية بالاضافة الى اضراب كافة المؤسسات الرسمية في المدينة.

هذا وتم تنظيم مظاهرة في مفرق "يواليم" القريب من منطقة مدينة سخنين، بمشاركة حوالي 400 متظاهر أغلقوا الشارع أمام حركة مرور السيارات.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنّ المتظاهرين رفضوا فتح الشارع وشرعوا برشق قواتها بالحجارة، وما كان من الشرطة الاسرائيلية الا أن قامت برشقهم بقنابل الصوت، اضافة لاعتقال 14 متظاهرا، بينهم ثلاث متظاهرات.