الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رفح تواصل مشاريعها وتستعد لانجاز مشاريع تطويرية بقيمة 3 مليون دولار

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 15:43 )
خان يونس- معا- ذكر رئيس بلدية رفح د. علي برهوم أن البلدية تجري استعداداتها لتنفيذ مشروع إعادة تطوير شارع بلال من خلال وزارة الحكم المحلي بقيمة 315 ألف دولار بتمويل البنك الاقتصادي لشمال إفريقيا.

وأكد برهوم على أهمية تنفيذ المشروع الحيوي في التخفيف من حدة الازدحام المرورية وحركة المركبات النشطة في شارع ابو بكر, مشيرا إلى انه تم تشكيل لجنة من البلدية وشرطة رفح للقيام بدورها في إزالة كافة التعديات الموجودة في الشارع المنوي تطويره.

وأشار برهوم إلى أن الشرطة شرعت بتسليم إخطارات للمتعدين على الشارع وطالبتهم بإزالة تعدياتهم في أسرع وقت ممكن, داعيا جميع المواطنين للاستجابة وعدم إجبار الشرطة على استخدام القوة بالقانون, معربا عن أمله أن تسير الأمور دون إشكاليات أو عراقيل من شانها تأخير تنفيذ المشروع.

وناشد برهوم وزارة الداخلية وشرطة المحافظة للوقوف بجانب البلدية لإنجاح عمل اللجنة التي شكلتها البلدية لحماية المرافق العامة والطرق الرئيسية ومحاربة أشكال التعديات التي تشوه المنظر العام للمدينة وتعطل العديد من المشاريع التطويرية.

وأعلن برهوم أن البلدية شارفت على الانتهاء من انجاز كافة المشاريع التطويرية التي يمولها بنك التنمية الاسلامي بقيمة 3 مليون دولار وذلك بعد تأخيرها بسبب إغلاق قوات الاحتلال للمعابر وعدم إدخال المواد الخام لقطاع غزة ما أدى إلى عدم انجازها في الموعد المحدد .

وأشاد برهوم بدعم الحكومة الترويجية لمدينة رفح بواسطة المجلس النرويجي للاجئين الذي يسهم في خلق فرص عمل لشريحتي العمال وخريجي الجامعات, مؤكدا أن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت مليون دولار, موضحا أن المشروع سيشمل تطوير العديد من الشوارع الفرعية وشبكات الصرف الصحي لخدمة المواطنين .