الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفطار رمضاني في منزل أقدم الأسرى في قلقيلية وزيارات لأسرى محررين

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 10:52 )
قلقيلية- معا- ضمن فعاليات شهر رمضان المبارك ووفق برنامج أعدته وزارة شؤون الأسرى بهذه المناسبة بعنوان "لن ننساكم", قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من الوزارة والأسرى المحررين وبمشاركة محافظ قلقيلية ربيح الخندقجي ووزير الزراعة وليد عساف وعضو المجلس التشريعي أحمد هزاع والأسيرين المحررين احمد أبو السكر و أبو علي سلمة بزيارة إلى عائلة أقدم الأسرى في محافظة قلقيلية محمد عادل داوود الذي يقضي 26 سنة في سجون الاحتلال وهو من الأسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاقيات أوسلو.

وعلى مائدة الإفطار مع عائلة الاسير محمد داوود قال وزير الأسرى أن هذه الزيارة في هذا الشهر الفضيل هي تأكيد للوفاء والمحبة للأسرى الذين لن ننساهم وخاصة القدامى منهم وتأكيد على أهمية إطلاق سراح الأسرى كجزء من أية مفاوضات أو تسوية سياسية مع الجانب الإسرائيلي.

ودعا قراقع إلى تفعيل الدور الجماهيري والوطني والاجتماعي في التفاعل مع الأسرى وعائلاتهم خاصة في هذه المرحلة التي تشهد حراكا سياسيا وإضرابات عن الطعام لعدد من الأسرى، وأن تبقى رسالة الشعب الفلسطيني هي رسالة الحرية والخلاص من قيود وظلم الاحتلال.

وقال ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية أن القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن يؤكدون دائما أن قضية الأسرى هي مفتاح السلام العادل بالمنطقة ولا يمكن لعميلة السلام أن تسير إلى الأمام مادامت معاناة الأسرى متواصلة، ووجه تحيته بمناسبة شهر رمضان إلى الأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار وزير الزراعة وليد عساف إلى أهمية التواصل مع عائلات الأسرى وأن لا يتركوا لوحدهم لما في ذلك من أهمية معنوية ووطنية لهم ولأبنائهم الأسرى وكجزء من النضال الوطني الفلسطيني المتواصل ضد الاحتلال.

وقام قراقع والوفد المرافق بزيارات إلى عدد من الأسرى الذين أفرج عنهم مؤخرا من سجون الاحتلال وهم محمد هلال الذي قضى 10 سنوات، وأحمد مطر الذي قضى 10 سنوات، ومهنا أبو هنية الذي قضى 9 سنوات، وعقبة حواري الذي قضى 9 سنوات.