الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة للرئيس.. من البلدة القديمة في القدس

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 12:30 )
بيت لحم - معا - ناشد مواطنون مقدسيون اليوم الثلاثاء الرئيس محمود عباس بالعمل على حماية عقارات باب العامود المهددة بالمصادرة والضياع من قبل سلطات الاحتلال في المدينة المقدسة.

وتنشر وكالة معا فيما يلي نص المناشدة:

مناشدة مقدسية
الجمهور المقدسي يناشد سيادة الرئيس محمود عباس (ابو مازن) لحماية عقارات باب العامود المهددة بالضياع
منذ قرابة الخمس سنوات تعرضت مؤسسة الهادي للصرافة والتي كان يديرها السيد علي الكرد لأزمة مالية حادة ونتيجة الوضع الاقتصادي السيئ في العالم بشكل عام اضيعت اموال هذه المؤسسة المقدسية وعصفت باستقرارها وتركها عاجزة عن القيام بواجباتها نحو الناس والمودعين لديهم.

وفي هذا الاطار تتعرض عائلة الكرد لضغوط لا يتحملها بشر من اجل سداد ديونهم حيث تملك هذه العائلة لمحلات تجارية في باب العامود من قدسنا الحبيبة ومن تلك الضغوطات انه هناك اناس من الدائنين قد قدموا طلبا لبيع المحلات في المزاد الاسرائيلي لجمع اكبر كمية من المال وهذا من شأنه تهويد باب العامود وهذا لايرضى سيادتكم.

ولان الكرد يريد الالتزام بسداد الديون فانه يعمل منذ خمس سنوات مع اللجان المقدسية التي قررت من قبل المحافظة حيث ان الكرد نفذ وعمل معهم في كل ما طلب الا انه وللاسف الشديد كان من مماطلة الى مماطلة ومن كذبة الى كذبة حتى مرت الخمس سنوات ولم نتوصل معهم الى اي حل يذكر حتى يومنا هذا.

سيادة الرئيس محمود عباس حفظه الله ورعاه...
لقد تعاملنا مع كل من له صلة بسلطتنا الوطية الفلسطينية من رئاسة وزراء ومن اعضاء تشريعي ومن اعضاء تشريعي ثوري ومن اعضاء مركزية ومرورا بجميع عناوين الاجهزة الامنية حتى وصولنا الى ديوانكم الموقر والجلوس مع الاخ حسين الاعرج والاخ حسن العوري بحضور محافظ القدس ووزيرها السيد عدنان الحسيني الا ان تقدما لم يحصل.

سيادة الرئيس ..
نريد تدخلكم الشخصي للمحافظة على هذه المحلات وعدم تسرب اي منها الى الاحتلال وقطعان مستوطنيهم الذين لم يكلو منذ الخمس سنوات من ابتزاز الكرد للاستيلاء على محالهم مقابل الملايين من الدولارات الا ان الكرد لا يزال يقول انا اريد حلا مشرفا ضمن القنوات والعناوين الوطنية ومن خلال سلطتنا الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها سيادتكم.

نناشدكم سيادة الرئيس وباسم كل المقدسيين الشرفاء تدخلكم الشخصي لحل هذه الازمة وحماية المحلات والمقدرات المقدسية والانسان المقدسي باي طريقة تروها مناسبة ودون تحويل الامر لاي جهة اخرى لان جميع من التقينا بهم قالوا لنا بان الامر فقط بيد سيادتكم ..

تواقيع عشرات الشخصيات والعائلات المقدسية