الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يبحث مع القنصل البلجيكي العام سبل تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 12:23 )
رام الله- معا - بحث وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني مع القنصل البلجيكي العام جريت كوكس، اليوم، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ومؤسسة التعاون البلجيكي، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهمها اليوم في مقر الوزارة.

وحضر اللقاء عن الجانب البلجيكي نائب القنصل العام ومسؤول التعاون البلجيكي الدولي فريدي فيكرز، ومدير التعاون البلجيكي د. ويلي ديمير، وأوليفير دونت منسق مشاريع التعاون البلجيكي في الوزارة، ومدير عام مجالس الخدمات المشترك وليد حلايقة، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.

ورحب الوزير بالقنصل العام ومرافقيه، وشكرهم على التعاون المشترك والدائم خلال الفترة السابقة والحالية، وخاصة في مجال المشاريع الحيوية في مختلف قطاعات الحكم المحلي، والمشاريع المتعلقة بدمج الهيئات الملحية، ومشروع إعادة إحياء المدن التاريخية الذي تم توقيع اتفاقية بهذا الخصوص مؤخراً، مشيراً إلى أن الحكومة الفلسطينية تولي الأهمية لإقامة مشاريع تنموية وحيوية في ما يسمى مناطق (ج) واستكمال إعداد المخططات الهيكلية، والتي من شأنها أن تعزز من صمود المواطنين على أراضيهم.

من جانبه هنأ القنصل البلجيكي الوزير الكوني لتوليه حقيبة الحكم المحلي، متمنياً له التوفيق في مهمته، كما وأكد على اهمية استمرار التعاون المشترك بين الوزارة والتعاون البلجيكي، والذي يعد استكمالاً للتعاون مع الحكومات الفلسطينية السابقة، وأن المؤسسة ملتزمة بالإتفاقيات التي وقعتها خلال الفترة السابقة، مبدياً سعادته بالعمل مع وزارة الحكم المحلي وبالمشاريع التي انجزت في مختلف المجالات، آملاً أن يتم توسيع مجالات إطار العمل مع الوزارة في المستقبل القريب.

وناقش الطرفان الخطط المستقبلية للمشاريع المشتركة والمنوي تنفيذها، وآلية بدء العمل بها والإشراف عليها، وعبر الكوني في نهاية اللقاء عن تطلعه لتفعيل دائرة التنمية الاقتصادية، وأن يكون لها الأثر الكبير على تطوير المدن والقرى الفلسطينية.