الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أصوات" تنفذ تدريبيات حول تمكين ذوي الاعاقة الذهنية في نابلس

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 12:19 )
نابلس - معا - نظمت جمعية أصوات لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في محافظة نابلس وبالتعاون مع برنامج التأهيل المجتمعي مجموعة من التدريبات حول موضوع التمكين وأهميته في دعم قضية الإعاقة وذلك بهدف تقوية قدرات الأهالي والأشخاص ذوي الإعاقة العقلية.

واستطاع الأهالي اكتساب الكثير العديد من المعارف مجال تمكين وتطوير قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية من خلال التدريبات التي تم تنفيذها في عدة قرى من محافظة نابلس منها بيت فوريك وبيتا وعصيرة الشمالية بالاضافة لتشكيلهم لتشكيل مجموعات داعمة ومساعدة وممكنة من أهالي ذوي الأشخاص انفسهم .

ومن جانبها أكدت منسقة جمعية أصوات ريم الظاهر على أهمية تشكيل وتكوين هذه المجموعات الداعمة والمساندة في دعم قضية الإعاقات الذهنية ومساعدتهم على نيل حقوقهم المستحقة بموجب قانون رقم 4 للعام 1999 واصفة إياها بالنواة لمجموعة ضخمة وموحدة تمتد على مستوى الوطن وتعمل على تحقيق تفاعل مستمر وفاعل للمجموعات الداعمة ككل.

وبدورها أشارت مشرفة برنامج التأهيل المجتمعي سمر جودت إلى أهمية التأكيد على حقوق ذوي الإعاقة ككل وبالاخص ذوي الاعاقات العقلية مشيرة إلى ضرورة توحيد جهود أهالي الأشخاص ذوي الإعاقة وتكثيفها وتمكينها بما يهدف الى الضغط على صناع القرار والتأثير عليهم وتحقيق مطالب هذه الفئة المهمشة.

يذكر أن جمعية أصوات لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية هي جمعية أهلية وغير ربحية تأسست في العام 2011 وتعنى بشؤون ذوي الإعاقة الذهنية في مجتمعنا الفلسطيني من خلال تنفيذها للعديد من البرامج والأنشطة التي تهدف تعميق وزيادة الوعي بحقوقهم.