الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يلتقي وفدا من مجلس العنب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 12:45 )
رام الله - معا- التقى وزير الزراعة المهندس وليد عساف اليوم في مكتبه اليوم مع مجلس العنب الفلسطيني لبحث اوضاع المنتوج المحلي من العنب وكيفية تحسينه وتسويقة بالاسواق الداخلية والخارجية.

وقال عساف "نحتاج الى بحث الطرق العلاجية في الوقت الحالي وعلى المستوى الاستراتيجي لتحسين منتجنا الوطني وزيادة قدرته على المنافسة في الاسواق المحلية والخارجية".

وشدد على ضرورة اجراء دراسات لتحديد احتياجات السوق من العنب والاصناف التي يستحسن زراعتها، حيث هناك ما يصلح لاستخدامه في انتاج العصائر وآخر يجفف لانتاج الزبيب وغيره من الاصناف التوجب تحسينها وزراعتها بكميات معينة.

وأكد الوزير عساف على حرص وزارة الزراعة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمجلس لمساعدته على تقديم الدعم والمساندة للمزارعين للمنافسة وانتاج اصناف جيدة من العنب لتعزيز الاقتصاد الوطني مبيناً أن التنمية الحقيقية تكمن في تطوير القطاعات الإنتاجية.

واكد عساف بهذا السياق ان الوزارة هي المظلة والعنوان لكل المزارعين والاتحادات العاملة بالزراعة وان الوزارة لا تدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وخدمة المزارعين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها في مختلف انحاء الوطن.

يذكر ان وزارة الزراعة قامت بعقد اتفاقيات مع الجانب الاردني لتصدير العنب الفلسطيني الى الاردن لمساندة المزارع الفلسطيني وحماية المنتج المحلي والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني.