الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تقدم الدعم لتنفيذ برامج رمضانية في فلسطين

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 15:19 )
البيرة- معا - يقوم مكتب الهلال الاحمر الاماراتي في الضفة الغربية بتنفيذ برنامجه خلال شهر رمضان المبارك وذلك بعد اعتماد مخصصاته من الهيئة في ابو ظبي.

ويشمل البرنامج الرمضاني الذي تنفذه لجنة زكاة القدس التابعة لأوقاف القدس على افطارات الصائمين في ساحات المسجد الاقصى وافطارات الصائمين في مدينة القدس وداخل اسوار البلدة القديمة وبعض قرى شمال غرب القدس والرام والعيزرية، بالاضافة الى توزيع الطرود الغذائية على المحتاجين في مدينة القدس وضواحيها.

ويتضمن البرنامج الرمضاني في الضفة الغربية افطارات وطرود غذائية تستفيد منها 14 لجنة زكاة مركزية باشراف صندوق الزكاة الفلسطيني التابع لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية، كذلك تستفيد من المخصصات الرمضانية الاماراتية 27 مخيما وتجمعا للاجئين الفلسطينيين باشراف دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية. حيث تنظم موائد الرحمن وتوزع الطرود الغذائية وزكاة الفطر وكسوة العيد على الايتام والاسر الفقيرة والمتعففة والمحتاجة.

وبنفس السياق فقد خصصت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي دعما ماليا لتنفيذ برامج تكية خاصكي سلطان بالقدس وتكية سيدنا ابراهيم الخليل وذلك لتقديم الطعام الساخن بشكل دائم وعلى مدار السنة للسكان الفقراء في القدس والخليل.

ومن جهة اخرى دعمت هيئة الهلال الاماراتي اقامة مشاريع اغاثية لفقراء البلدة القديمة بمدينة القدس تلبية لنداء جمعية زهرة المدائن بالقدس منها السلة الغذائية وسلة اللحوم ودعم الطالب الجامعي وصيانة بعض بيوت لعائلات محتاجة وتقديم 5000 حقيبة مدرسية لتلاميذ من سكان البلدة القديمة للقدس.

هذا ويقوم مكتب الهلال الاماراتي بالضفة بالإشراف على تنفيذ برامج رمضانية اخرى تدعمها جمعية الفجيرة الخيرية بدولة الامارات بالتعاون مع بعض الجمعيات العاملة في الميدان الصحي والإنساني والخيري بالضفة الغربية.