الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العلمي ينفذ مشروع إفطار الصائم في محافظات القدس والضفة

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 18:33 )
القدس- معا - يواصل المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، تنفيذ مشروع إفطار الصائم للعام 1434هـ ، في محافظات القدس والضفة الفلسطينية، وذلك بدعم وتمويل من جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر الشيخ مهنا نجم مدير مكتب المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين في القدس والمحافظات الشمالية أن مشروع إفطار الصائم هو أحدى المشاريع الموسمية التي ينفذها المجلس العلمي بتمويل من جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة في كل عام، والتي تلبي بعض احتياجات الصائمين في الشهر الفضيل.

وأوضح أن مشروع إفطار الصائم لهذا العام سوف ينفذ بثلاث طرق مختلفة الأولى عبارة عن وجبات عينية تجهز في البيوت يتم توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة، والثانية يقدم فيها للمواطنين الصائمين وجبات سريعة على الحواجز الإسرائيلية بين المدن والقرى الفلسطينية والثالثة هي وجبة كاملة تحتوي على الأرز واللحم تقام في المساجد والأماكن العامة.

ولفت الشيخ نجم إلى أن مشروع إفطار الصائم سوف يشمل مدينة القدس ومختلف محافظات الضفة الفلسطينية بالإضافة إلى معبر الكرامة في أريحا والمساجد والحواجز والمفترقات الحيوية، مشيراً إلى أنه تم توزيع الوجبات السرعية على المواطنين الصائمين الذين يعيقهم الاحتلال على الحواجز الإسرائيلية بين المدن والقرى الفلسطينية بالإضافة إلى المتنقلين بين المدن في مختلف المحافظات قبيل وعند أذان المغرب، مما كان له الأثر الطيب والترحيب من قبل الصائمين ليدخل البهجة والسرور على نفوسهم.

وقدم الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل الشكر والتقدير لجمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً على مواصلة دعمهم مشروع إفطار الصائم والمشاريع الرمضانية الأخرى، ولا سميا كفالة آلاف الأيتام وكفالة الأسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في فلسطين.