السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة الخير الرئاسية" تأخذ شكل سلال غذائية في رمضان

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 23:35 )
حملة الخير الرئاسية" تأخذ شكل سلال غذائية في رمضان
رام الله -معا- بتوجيه من الرئيس محمود عباس "ابو مازن" تقوم مؤسسة الرئاسة بحملة متواصلة على مدار العام، يطلق عليها "حملة الخير" لتقديم المساعدة للعائلات المستورة ولأصحاب الحاجات الخاصة والمصابين بأمراض مزمنة ممن يحتاجون المساعدة الماسة، وذلك بهدف تعزيز صمود الإنسان الفلسطيني على ارضه ،وحفظ كرامته وإبقائه مرفوع الرأس داخل المجتمع.

وفي شهر رمضان المبارك تأخذ هذه الحملة شكل السلال الغذائية التي تمنح بعيداً عن الأضواء إلى الأسر الفلسطينية المحتاجة والمرضى والفقراء في كل محافظات الوطن.

وفي تصريحات لإذاعة "موطني" صباح اليوم أوضح مسؤول الملف الصحي في مؤسسة الرئاسة د. مدحت طه ان السلة الغذائية التي تقدم للأسرة الواحدة تشمل مواد غذائية اساسية تكفي هذه الأسرة على مدار شهر رمضان المبارك. وقال إن توزيع هذه السلال يتم في كل محافظات الوطن بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في المحافظات والتي لديها المعلومات عن الأسر المحتاجة لمثل هذه المساعدات.

ودعا د. طه في هذا المجال كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص بأن يحذوا حذو مؤسسة الرئاسة، وأن يسيروا على خطوات السيد الرئيس في تقديم كل أشكال المساعدة للأسر المحتاجة والمرضى والفقراء، خصوصاً في شهر رمضان الفضيل، ليشعر أبناء الشعب الفلسطيني أنهم متكافلون ومتضامنون مع بعضهم البعض.

وفي السياق ذاته، قال رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد إن توزيع السلال الغذائية قد تم في المحافظة وفق المعايير والأصول المعمول بها، ووفق قوائم للأسر والأشخاص المحتاجين، مؤكداً ان هذه السلال قد وصلت بالفعل لمن يستحقها.

ونقل الجلاد على لسان الأسر المستفيدة من هذه السلال قائلاً "إنهم سعداء بهذه الرعاية الرئاسية واهتمام الرئيس محمود عباس بهم وبأحوالهم شاكرين الرئيس على هذه المكرمة".

من جانبه أكد مسؤول اللجان الشعبية في مخيم طولكرم فيصل سلامة ان "حملة الخير" التي تقوم بها مؤسسة الرئاسة متواصلة على مدار أيام السنة، مشيراً إلى ان السلال الغذائية هي تجربة رائدة وتتم في كل رمضان بتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس بهدف دعم صمود شعبنا والحفاظ على كرامته الإنسانية.

وقال، إن هذه السلال قد خففت فعلاً من معاناة أهالي مخيم طولكرم وفي كل المخيمات والمحافظات الفلسطينية خصوصاً في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار.

وعلى نفس الصعيد قال القائم بأعمال محافظة طولكرم جمال سعيد بأن السيد الرئيس قد عودنا على هذه الرعاية وهذا الاهتمام الذي يتم دون ضجيج إعلامي لأن الهدف منه هو دعم صمود جماهير شعبنا وصون كرامتهم. وأشار أن لدينا تعليمات واضحة من مؤسسة الرئاسة بتقديم المساعدة للفقراء وللأسر المحتاجة على مدار العام وخصوصا في شهر رمضان المبارك.

وأوضح سعيد ان السلال الغذائية قد تم توزيعها بالفعل على الأسر المحتاجة في المحافظة، مشيراً إلى سعادة المواطنين برعاية السيد الرئيس محمود عباس ودعمه المتواصل لهم.

وفي محافظة رام الله أكد مسؤول اللجان الشعبية في مخيم الجلزون محمود مبارك ان السلال الغذائية التي قامت مؤسسة الرئاسة بتوزيعها على الأسر المحتاجة في محافظة رام الله والبيرة وزعت في مخيم الجلزون وفق الأصول المرعية، وأنها وصلت بالفعل للاسر المستورة.

وأشار مبارك ان هذه المكرمة ليست غريبة على الرئيس محمود عباس، فهي تصل كل عام وفي كل شهر رمضان للأهالي بهدف تخفيف معاناتهم ودعم صمودهم وحفظ كرامتهم.