الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الاسلامية تبدأ مشروع توزيع السلال الرمضانية

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 10:18 )
محافظات- معا - انطلاقا من سعيها الدؤوب لتخفيف وطأة الفقر والمعاناة على المحتاجين، وخصوصا في شهر رمضان المبارك، شرعت الاغاثة الاسلامية بتوزيع السلال الغذائية الرمضانية.

للسنة الحادية عشرة على التوالي، تواصل الاغاثة الاسلامية، تقديم السلال الرمضانية على الاسر الفقيرة والمحتاجة في جميع انحاء الضفة الغربية.

فقد بدأت الاغاثة الاسلامية منذ الاول من رمضان هذا العام بتوزيع 9100 سلة غذائية استفادت منها 9100 عائلة فلسطينية موزعين على 125 قرية ومدينة ومخيما وتجمعا فلسطينيا.

وقد احتوى الطرد الغذائي على مواد تموينية اساسية شملت 1 لتر زيت زيتون، 3 لتر زيت نباتي، 4 كغم سكر، 5 كغم ارز، 1 كغم شعيرية، 2 كغم فريكة، 2 كغم لحوم معلبة، 1 كغم حمص، 900 غرام حلاوة، و 2 كغم عدس. هذا ويكفي الطرد الواحد عائلة مكونة من ستة اشخاص لمدة اسبوعين.

وتعمل الاغاثة الاسلامية مع مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات خيرية ونسوية ومجالس محلية وخدماتية في تحديد المستفيدين من المشروع، حيث تراعي الاغاثة الاسلامية في توزيعها للسلال الغذائية ان تصل هذه السلال الى العائلات الفقيرة والكبيرة الحجم، والمرضى وذوي الاعاقة. كما تقوم بالتنسيق مع المحافظات ووزارة الشؤون الاجتماعية وغيرها من المنظمات الانسانية الشبيهة. وقام بتمويل هذا المشروع مكاتب الاغاثة الاسلامية في امريكا واوروبا.
|229052|

وقال عبد الرحيم الاسعد، رئيس مكتب الاغاثة الاسلامية- فلسطين فرع الضفة الغربية ان توقيت هذا المشروع ذو اهمية كبيرة حيث يأتي في بداية شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركات، حيث تكون الاسر الفقيرة بأمس الحاجة للمساعدة. كذلك، يسهم هذا المشروع في تقوية العلاقة ما بين مؤسسات المجتمع المحلي والمواطنين، وما بينها وبين المنظمات الانسانية العاملة.

وبدأت الإغـاثة الإسلامية العـمل في فلسطين عام 1998 بهدف التقليل من وطأة الظروف الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة. وتباشر الإغاثة الإسلامية عملها في فلسطين من خلال ثلاثة برامج أساسية وهي: برنامج الإغاثة والطوارئ وبرنامج التنمية وبرنامج رعاية الطفولة.
|229050|