الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الايطالي العام في القدس يزور محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 15:21 )
نابلس- معا - استقبلت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة اليوم الاربعاء القنصل الايطالي العام في القدس "ديفيد لاتشيشيليا" بحضور مدير وطاقم العلاقات العامة في المحافظة.

في البداية رحبت نائب المحافظ الأتيرة بالقنصل الايطالي العام الجديد في القدس ديفيد لا تشيشيليا ناقلة تحيات وتمنيات المحافظ البكري للقنصل الايطالي العام بالتوفيق والنجاح في مهام عمله الجديدة.

واشادت الاتيرة بالعلاقات المتميزة ما بين الشعبين الايطالي والفلسطيني ورغبتنا في تعزيز تلك العلاقة.

وقامت الأتيرة بإطلاع القنصل الايطالي العام على آخر المستجدات في المحافظة من إعتقالات وإقتحامات ومداهمات لبيوت المواطنين وتخريب محتوياتها من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي اليومية، وإعتداءات عصابات المستوطنين الممنهجة والمنظمة على المواطنين وأملاكهم، مشيرة الى أن هذه المحاولات لن تزيدنا إلا اصراراً على التمسك بحقنا العادل والمشروع وتشبثنا في ارضنا وثوابتنا الوطنية.

وتحدثت نائب المحافظ الأتيرة حول أهمية الخطة الاستراتيجية التنموية الخمسية لمحافظة نابلس والتي تعنى في عدة قطاعات وجوانب تنموية اجتماعية، وصحية، واقتصادية، وبنى تحتية، وبيئة، وإدارة، وحكم رشيد وغيرها.

وشكرت نائب المحافظ الأتيرة مؤسسة التعاون الإيطالي على دورها في دعم العديد من المشاريع والبرامج وتطوير ودعم مركز "تواصل" في المحافظة من خلال مشروع "ويلود" الهادف الى التواصل وتقوية العلاقات مع المؤسسات النسوية الشريكة وذات العلاقة في المحافظة.

بدوره شكر القنصل الايطالي العام السيد لاتشيشيليا نائب المحافظ الأتيرة على حفاوة الاستقبال وعلى وضعه بصورة الاوضاع في المحافظة من جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والسياحية، مؤكدا على ثبات العلاقة ما بين الشعبين الايطالي والفلسطيني، مشيرا الى ان ايطاليا ستستمر في دعمها للشعب الفلسطيني، ووعد بتعزيز العلاقات الثنائية وتكرار الزيارات في المستقبل القريب الى محافظة نابلس.