السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المصورين الرياضيين العرب توصي بإقامة معرض للصور الرياضية

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 18:14 )
القدس - معا - محمد أبو عرام-عضو لجنة المصورين الرياضيين العرب :على هامش زيارة السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونائبه سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم الأردني، لافتتاح العديد من المنشآت الرياضية الممولة من الاتحاد الدولي، عقدت لجنة المصورين الرياضيين العرب اجتماعها الخامس في مدينة رام الله، بحضور كل من عبد القادر بلمكي –المغرب رئيس اللجنة، محمد أبو عرام – فلسطين ،عبد الله أيوب – الأردن، بشير الطيب – تونس، ومصطفى الإدريسي من المغرب –مقرر اللجنة .

في اليوم الأول افتتح اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية فعاليات اجتماع لجنة المصورين الرياضيين العرب، ورحب بالحاضرين معتبراً حضور الإعلاميين العرب إلى فلسطين كسر لإرادة المحتل الذي يسعى دوما إلى عرقلة المسيرة الرياضية، وهي أكبر برهان لمن يحاول زج كلمة تطبيع في الزيارات إلى فلسطين مؤكداً إلى أن فلسطين ستبقى مفتوحة للأشقاء العرب.

وأكد الرجوب على أن المصور الرياضي يعتبر جندياً مجهولاً في الميادين الرياضية كونه ينقل الخبر دون تحريف كون الصورة تعبر عن ألف كلمة وكلمة.
وبين الرجوب بأن المصور الرياضي الفلسطيني يعاني كما يعاني بقية الرياضيين في فلسطين من الاحتلال مشيدا بدور المصور الرياضي الذي بدورة ينقل عبر الصورة ممارسات الاحتلال.

من جهته افتتح محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية اجتماع لجنة المصورين الرياضيين العرب وأكد دعم الاتحاد للجنة معتبراً توصياتهم بمثابة قرارات، مشيدا بدور اللجنة الفاعل ونشاطهم الدؤوب خلال السنوات الماضية .

بعد سلسلة من الاجتماعات تم إقرار العديد من القرارات الهامة على رأسها إقامة معرض للصور الفوتوغرافية الرياضية في معظم الدول العربية بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية والسفارات الفلسطينية في البلدان العربية والاتحاد العربي للصحافة الرياضية لنقل معاناة الرياضيين الفلسطينيين إضافة إلى التقدم الملحوظ عليها في الآونة الأخيرة، وتنظيم الملتقى الرابع للمصورين الرياضيين العرب، وإقامة مسابقة سنوية لأفضل صورة رياضية على المستوى العربي في كل عام.