الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوزي برهوم:سنظل ندافع عن فلسطين حتى نضع العالم كله أمام مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 20:44 )
بيت لحم - معا- أكد فوزي برهوم المحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس في مقابلة أجرتها معه قناة العربية صباح اليوم أن حماس وفصائل المقاومة قد دخلت مرحلة جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي لردعه بكافة أشكال المقاومة لوضع حد لتغوله و إجرامه و أن حماس مستعدة أن تدفع الثمن الباهظ من أجل فلسطين ومن أجل الأسرى و الشهداء خاصة أن هناك صمت عربي وتواطؤ دولي ودعم أمريكي للاحتلال الإسرائيلي .

و أشار برهوم أن الاحتلال الإسرائيلي هو من وضع حدا للتهدئة من خلال جرائمه المتواصلة و التي كان أخرها في جنين و نابلس و غزة و كان من بين الشهداء طفلة تبلغ سن السادسة إضافة للحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع و الاعتقالات المتواصلة في صفوف المدنين

و رفض برهوم فكرة أن رد حماس الميداني قد يصعد الموقف و أن إسرائيل قد تكثف هجماتها" لان الاحتلال لا يحتاج لمبررات لاستمرار جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني".

و تسأل برهوم ما هو المبرر لقتل المواطنين في جنين و نابلس و غزة و قصف قطاع غزة و اقتحام المدن الفلسطينية في الضفة الغربية و في الوقت الذي التزمت حماس و فصائل المقاومة بالتهدئة الجزئية ؟

كما حمل برهوم الولايات المتحدة المسئولية عن هذا التصعيد من خلال الدعم المتواصل لاسرائيل و الذي كان أخره تمويل صفقة لتسليم العدو قنابل عنقودية , عدا عن التواطؤ والصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال .

و في إجابته عن سؤال عن ما اذا كان هناك توقيت لوقف إطلاق صواريخ القسام قال برهوم " نحن الآن توحدنا في الميدان وسنظل ندافع عن فلسطين حتى نضع العالم كله أمام مسؤولياته اتجاه الشعب الفلسطيني "