السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منيب المصري يطلق حملة "لاجلك يا قدس" ويعلن عن عشرين منحة دراسية

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 13:21 )
القدس- معا - شهدت مدينة القدس اول امس تظاهرة مقدسية على مائدة افطار القدس الرمضاني الذي استضافه منيب المصري في بيته بالبلدة القديمة في مدينة القدس، بحضور رجال دين وشخصيات اعتبارية ووطنية واقتصادية وتربوية، اضافة الى سفراء الاردن وتركيا وجنوب افريقيا.

هذا وقد بدأ الحفل بترحيب من الاعلامي تامر عبيدات تلاه الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء والسلام الوطني الفلسطيني.

وخلال حفل الافطار الرمضاني القى المصري كلمة عبر فيها عن وافر ترحيبه بالسفراء الحضور ورجال الدين الاسلامي والمسيحي وشخصيات المدينة المقدسة وعنوان الصمود والرباط وحماة المسجد الاقصى المبارك والعاصمة الابدية.

وأكد منيب المصري خلال كلمته على مكانة القدس الدينية والوطنية والعربية، مؤكدا ان دعم القدس واجب وطني وديني وهو اول الخادمين للقدس واهلها.
|229135|
ودعا المصري بكلمته الى توحيد الجهود والامكانيات والابتعاد عن الخلافات وتوحيد الكلمة والصف لاجل القدس.

وشدد المصري على حتمية مقاطعة المنتجات الاسرائيلية ومنتجات المستوطنات، لان الاحتلال يربح بلايين الدولارات من السوق الفلسطيني وهذه اكبر جريمة بحق قضيتنا.
|229136|
واعلن منيب المصري ثلاث مبادرات لتعزيز صمود المقدسيين، الاولى انشاء صندوق لدعم الثقافة والشباب والرياضة في مدينة القدس ، والثانية الاعلان عن عشرين منحة دراسية للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة على مدار اربع سنوات، وثالثا اطلاق حملة "لاجلك يا قدس" لحشد فلسطينيي الخارج وتشجيع المشاريع الاسكانية في المدينة المقدسة لانها احدى اهم المقومات الاساسية للصمود.

وفي ختام الحديث شكر المصري الحضور على تلبية الدعوة مؤكدا ضرورة دوام التواصل والعمل والنضال لانهاء الانقسام والاحتلال.