السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بابون تستقبل وفداً امريكياً

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 16:13 )
بيت لحم - معا - زار بلدية بيت لحم ظهر يوم الأربعاء وفد أمريكي مكون من 15 شخصا من ولايات أمريكية مختلفة على رأسهم عضو الكونغرس المتقاعد جيوف ديفيس وجريج خليل الذي ينحدر أصله من مدينة بيت ساحور.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون التي رحبت بحرارة بالوفد الضيف خاصة بطفلين ضمن الوفد فقالت "أننا اليوم نلتقي لنعبّر عن تبادل انساني ذا معنى كبير، فزيارة الوفد وحضورهم الى بيت لحم لرؤية بيت لحم على أرض الحقيقة انما هو خطوة جدية نحو السلام خاصة حضور طفلين مع الوفد لزيارة المدينة"، مشددة على دور الأطفال الهام لإحداث التغيير.

وقدمت بابون شرحاً مفصلاً عن الوضع السياسي والاقتصادي لمدينة بيت لحم، وشددت بأن الجدار الفاصل لا يعتبر جدار عادي وانما هو جدار يفصل بين شعب محروم وشعب ممنوح كل الامتيازات والشعب الفلسطيني هو الشعب المحروم.

كما قدمت رئيسة بلدية بيت لحم شرحاً عن معاناة أهل المدينة من نقص في مياه الشرب ونقص في مساحات الأرض نتيجة لمصادرة الأراضي لبناء الجدار الفاصل وبناء المستوطنات. فبناء مرافق ترفيه لأطفال بيت لحم يعتبر تحدي للبلدية لعدم وجود الأرض اللازمة لبناء مثل هذه المرافق كملعب لكرة القدم على سبيل المثال.

ودعت بابون أفراد الوفد أن ينقلوا رسالة السلام من بيت لحم في الولايات المتحدة وأن يشجعوا أصدقاءهم وعائلاتهم لزيارة بيت لحم، مشيرةً الى أن السياحة الوافدة من الولايات المتحدة هي الأقل في بيت لحم، مشددة على ارتباط زيارتهم لمدينة المحبة والسلام بواجب العمل على تحقيق السلام فيها.

ثم تحدثت بابون عن مشاريع بلدية بيت لحم وخاصة تلك الممولة من وكالة التنمية الأمريكية (USAID) وعن عزم مجلس بلدية بيت لحم لعمل مشاريع بناءة في المدينة داعية للمستثمرين الأجانب للاستثمار في بيت لحم.

ومن جهته شكر عضو الكونغرس المتقاعد جيوف ديفيس رئيسة البلدية وشدد على مسؤولية أفراد الوفد على نشر رسالة بابون في الولايات المتحدة.

وفي نهاية اللقاء قدمت رئيسة البلدية كتاب بيت لحم كهدية تذكارية من مدينة السلام، بيت لحم.