الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر الفلسطيني والصليب الاحمر الايطالي يؤكدان على تعزيز العلاقات بينهما

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 22:03 )
رام الله- معا- أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والصليب الأحمر الإيطالي على تعزيز العلاقات بينهما، لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني، وتقوية الروابط ما بين الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في منطقة الشرق الأوسط، وإدماج المتطوعين، وخصوصاً الشباب في صورة دائمة ومستمرة، في برامج وخطط هذه الجمعيات .

جاء ذلك في ختام زيارة رئيس الصليب الأحمر الإيطالي، ماسيمو بارا، للجمعية التي بدأت أمس 23/4 وإنتهت اليوم 24/4/2007 والتي تعتبر الأولى له لفلسطين، وإستقبل من قبل رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يونس الخطيب، وعدد من مسؤولي دوائر الجمعية .

وفي الإجتماع الذي جمع الجانبين، وضع الخطيب الضيف في صورة الخدمات الإنسانية، التي تقدمها الجمعية للشعب الفلسطيني في داخل الوطن والشتات، وبخاصة في الجوانب الصحية والإجتماعية ومواجهة الأعباء الناجمة عن الكوارث، سواء التي هي بفعل الإنسان أو الطبيعية، مشيراً الى العقبات التي تضعها إسرائيل أمام حركة سيارات الإسعاف وأطقمها، وكوادر الجمعية الأخرى، والإعتداءات التي يتعرضون غليها من قبل جنود الإحتلال المرابطين على الحواجز العسكرية .

ويبين له ما يحدثه جدار الفصل العنصري من مآس صحية وإجتماعية لسكان عدد كبير من المدن والبلدات الفلسطينية، وتطرق الخطيب الى عدم إلتزام جمعية نجمة داود الحمراء، بمذكرة التفاهم التي وقعت معها في أواخر العام الماضي، والى الإنتهاكات الممارسة بحق كوادر الهلال الأحمر الفلسطيني من قبل سلطات الإحتلال .

وبدوره أبدى رئيس الصليب الأحمر الإيطالي تفهمه لوضع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مبدياً إستعداد جمعيته على تعزيز دعمه لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتعزيز حضور الصليب الأحمر الإيطالي في حوض الأبيض المتوسط، وتوسيع أنشطة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في هذه المنطقة .

ومن الجدير بالذكر أن الصليب الأحمر الإيطالي يمول برنامجين للدعم النفسي ينفذان في فرعي الجمعية في الخليل ( منطقة H2) وخانيونس .. يذكر أن الضيف الإيطالي زار الى جانب المقر العام للجمعية في البيرة، كلاً من فرعيها في الخليل وبيت لحم للإطلاع على أنشطتها .