الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في طوباس مع الصليب الأحمر للوقوف على قضية الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 18:12 )
طوباس- معا - عقد اليوم في مقر نادي الأسير في طوباس لقاء مع المديرة الميدانية للصليب الأحمر في جنين ديما محاجنة، لمناقشة أوضاع وآخر المستجدات بخصوص قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وناقش المجتمعون أوضاع الأسرى وتحديدا المضربين عن الطعام الذي تجاوز بعض منهم إضرابهم 70 يوما وهم في أوضاع صحية وخطيرة للغاية.

وخلال اللقاء شرح مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة خطورة ما يجري بحق الأسرى المضربين عن الطعام وممارسات "إدارة سجون" الاحتلال أساليب التنكيل والقمع بحقهم بهدف الضغط عليهم، مطالبا الصليب الأحمر الدولي بتكثيف الزيارات للأسرى المضربين والوقوف عن قرب على أوضاعهم الصحية.

كما وأكد أمين سر حركة فتح اقليم طوباس اللواء علي ابو تركي على أن عملية اختطاف الأسرى المحررين وإعادة اعتقالهم هو خرق للاتفاقيات الدولية والتي تمت برعاية مصرية، موضحا أن اعتقال الأسير عبد المجيد خضيرات المضرب عن الطعام يفتح الباب مجددا أمام ما يجري بحق الأسرى اللذين تم تحريرهم في صفقة التبادل.

وناشدت عائلة الأسير خضيرات الصليب الأحمر ببذل كافة الجهود الممكنة من أجل إنهاء معاناته والإفراج عنه.

وجرى اللقاء كذلك بحضور مدير وزارة الأسرى احمد ابو الحسن وهيثم عرة أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية وسمير صوافطة أمين سر الجبهة العربية.

وفي ختام اللقاء قام الوفد وأسرة الأسير خضيرات بتسليم الصليب الأحمر رسالة يطالبون الصليب بالتدخل العاجل من أجل إنهاء معاناة الأسير خضيرات والأسرى المضربين.