الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد لـ معا :"آيكيا" العالمية تستكشف فتح فرع لها بالضفة

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 19/07/2013 الساعة: 09:08 )
بيت لحم - معا - قال وزير الاقتصاد جواد ناجي ان شبكة متاجر ايكيا السويدية العالمية للمفروشات عرضت فتح فرع لها في فلسطين .

واضاف ناجي ان التقى مسؤولين عن الشركة في رام الله وان ما جرى بحثه هو عرض فتح مصنع للشركة في الضفة, وما جرى فقط هو جولة استكشافية من قبل الشركة".

واكد وزير الاقتصاد انه لا مانع لدى السلطة من الموافقة على الاستثمار في فلسطين...."قلت للشركة السويدية اننا نوافق بشرط ان يكون العمل مع الشركاء المحليين واصحاب الاثاث المحليين".

ويرى وزير الاقتصاد في فكرة استثمار الشركة السويدية في فلسطين بانها مهمة للغاية كونها تخلق فرص عمل كثيرة جدا .

وتمنى الناجي بان تنسج شركات اخرى على نفس المنوال وتاتي للاسثمار في فلسطين . واضاف" نحن نرحب باي استثمار ومن دون شروط سياسية ".

وتحدثت وسائل اعلام اسرائيلية اليوم غن ان شركة آيكيا السويدية للمفروشات والتي لها فروع في جميع انحاء العالم تنوي إفتتاح فرع لها في رام الله.

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت في عددها الصادر اليوم الاربعاء ان إثنين من كبار المسؤولين في الشركة زارا الشهر الماضي مناطق السلطة الفلسطينية، وإجتمعا مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جواد الناجي .

وقال مدير عام فرع ايكيا في اسرائيل ان مبيعات الشركة في اسرائيل لن تتاثر من دخول فرعها لاراضي السلطة الفلسطينية.

الجدير بالذكر ان شركة "آيكيا" لها 342 فرع في 45 دولة في انحاء العالم وبلغ حجم مبيعاتها في العام 2012 حوالي 27.5 مليار يورو. للشركة 46 فرعاً في المانيا وحدها، مقابل 17 فرعاً في السويد، اما اكبر صالة عرض للشركة في العالم، فان مساحتها تبلغ 56.300 مترا مربعاً.