الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية لـ معا : الرئيس جاهز لاصدار مرسومين في 14 المقبل

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 12:18 )
بيت لحم - خاص معا - صرح الدكتور محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لوكالة " معا" بان الرئيس محمود عباس جاهز يوم 14-8 المقبل لان يصدر مرسومين رئاسيين, الاول بتشكيل حكومة توافق وطني برئاسته, والثاني تحديد موعد للانتخابات في شهر نوفمبر او ديسمبر( قبل نهاية العام.)

الدكتور اشتية رد على الدكتور موسى ابو مرزوق القيادي في حركة حماس بالقول" اخي الدكتور موسى ابو مرزوق الرئيس جاهز باصدار المرسومين المذكورين , وبالتالي فتح لا تاتي الى المصالحة من زاوية تازم الموقف السياسي وتعتبر المصالحة تصب في عصب المصلحة الوطنية, ووفق الاتفاقات الموقعة معكم نحن جاهزون لتطبيق هذه الاتفاقيات كاملة لا سيما وان اتفاقية الدوحة تنص على قضيتين, تشكيل حكومة توافق وتحديد موعد الانتخابات العامة ."

واضاف اشتية في حديث خاص لمعا" علينا ان نحتكم الى الشعب لان له كلمة الفصل وفتح لا تهرب الى المصالحة بسبب انسداد الافق السياسي ونعتقد ان المصالحة تعزيز لصمودنا فلنذهب جميعا اليها رحمة بهذا الشعب من اجل المصالحة ".

وزاد القيادي في فتح علينا ان نستفيد مما يجري في المنطقة وامل ان تكون حماس جاهزة....فمنذ الان ولغاية 14/8 ابو مازن جاهز لاصدار مرسومين فلتتفضل حماس ويستمثروا الوقت. ومن الان حتى 14/8 نحن جاهزون لاي جولة معهم فليتفضلوا وابواب فتح مفتوحة . ومن الان حتى التاريخ المذكور فان عزام الاحمد جاهز ان نبدا معهم بخطوات تنفيذية على الارض".

وفي الموضوع السياسي . اشار اشتية الى ان الرئيس عباس سوف يطلع غدا القيادة الفلسطينية على ما قدمه وزير الخارجية الامريكي من عروض للعودة للمفاوضات. واضاف" سوف يعقد ابو مازن اجتماعين غدا الاول مع اللجنة المركزية لفتح والثاني مع القيادة الفلسطينية لاطلاعهم على نتائج اجتماعه مع كيري وبناء عليه سوف يتخذ القرار المناسب".