الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي النقب

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 13:51 )
بئر السبع- معا - تظاهر عدد من الناشطين الليلة الماضية أمام مركز "شرطة النقب" التابع للشرطة الاسرائيلية في بئر السبع، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين الأربعة ورافضين مشاركة وجهاء من بدو النقب في الافطار الجماعي الذي دعت له الشرطة بمناسبة شهر رمضان.

وكان وقعت مشادات كلامية بين النشطاء وبين المدعوين، حيث فضل البعض منهم العودة وعدم المشاركة في وليمة الشرطة، الأمر الذي أدى إلى مشادات كلامية مع الذين لبوا دعوة الشرطة وجاؤوا إلى المكان.

وقال أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية في حديث لمراسل معا : "بعد مطالبتنا لهم بمقاطعة الإفطار، عادوا أدراجهم وبعض القيادات عندما شاهدونا خجلوا ولم يدخلوا، وبعضهم دخل دون حياء وحتى تجرأ على شتمنا".
|229208|
من جانبهم طالب المتحدثون في وجبة الإفطار من "قائد شرطة لواء الجنوب" يورام هاليفي، بالعمل على إطلاق سراح بقية المعتقلين الأربعة. وقد عقب القائد أنه سيفحص الأمر حتى صباح اليوم (الخميس). وقال مصدر في الشرطة الإسرائيلية لمراسلنا، أنه سيتم الافراج عن المعتقلين الأربعة بكفالة وقيد الحبس المنزلي في المحكمة المركزية في بئر السبع.

ومقابل الإفطار الجماعي للمدعوين في مركز الشرطة، قام النشطاء الذين عارضوا مشاركة الوجهاء في الافطار الجماعي "بعد يومين من يوم الغضب على برافر واعتقال 15 من المتظاهرين الشباب"، بتنظيم وجبة إفطار من جانبهم في باحة مسجد بئر السبع.