الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يعقد إجتماعا مع رئيس البنك الدولي في فلسطين

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 12:39 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة في مكتبه برام الله السيده ماريا شيرمان رئيسة البنك الدولي في فلسطين.

وعقد الجانبان إجتماعا موسعا حضرة د. عنان المصري وكيل الوزارة ود. قاسم المعاني مدير عام التعاون الدولي وأسامه النجار مدير عام العلاج بالخارج ونزار مسالمه مدير عام التأمين الصحي في وزارة الصحة والسيده سميره حلس من البنك الدولي .

وفي البداية قدمت شيرمان التهنئة لوزير الصحة بالمنصب الجديد حيث تم خلال الاجتماع إستعراض الدعم الفني والمساعدات بمختلف انواعها والتي يقدمها البنك الدولي لوزارة الصحة بشكل خاص ولدولة فلسطين بشكل عام.

وتم التأكيد من البنك الدولي على دعم عمليات إصلاح النظام الصحي حيث ان البنك سيركز خلال الفترة القادمة على دعم الاصلاحات في نظام التأمين الصحي ودائرة شراء الخدمة الطبية والنظام المالي في الوزارة .

بدوره شكر وزير الصحة البنك الدولي على مايقدمة من دعم لوزارة الصحة ممثلا .وأوضح د. عواد أن وزارة الصحة الفلسطينية تعرف تماما المعوقات والعقبات في المواضيع المذكورة وأنها بصدد التعاون مع البنك الدولي في المساعدة لإزالة هذه العقبات, مؤكدا على ان دوائر وزارة الصحة الفلسطينية مفتوحة بالكامل لخبرات البنك الدولي للإطلاع على الانظمة وأليات العمل في هذه الدوائر لأإبداء الرأي والدعم الفني مبينا ان هناك أولوية في إنشاء مراكز طبية متخصصة لوقف النزيف المالي من جراء التحويلات الطبية .