الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الشبيبة الفتحاوية تكرم بروفيسوراً نرويجياً

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 13:04 )
رام الله- معا- كرمت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية البروفيسور النرويجي ايريك فوس Erik Fosse لجهوده المتواصلة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني منذ سبعينيات القرن الماضي .

والبروفيسور فوس الحاصل على دكتوراه في الطب، والمدرس في كلية الطب في جامعة اوسلو من الشخصيات الشاهدة على مسيرة الشعب الفلسطيني ونضالاته المتتالية، حيث شهد صمود شعبنا خلال حرب لبنان عام 1982، وكان من المتطوعين الدوليين في مجال الاغاثة الانسانية والطبية، وقد وثق الجرائم الاسرائيلية خلال تلك الفترة في اكثر من كتاب، وقد التقى بالرئيس الراحل ياسر عرفات عشرات المرات في الوطن والشتات، كما شهد الاعتداء الاسرائيلي على اهلنا في غزة عام 2008 وتطوع في مستشفى الشفاء ووثق ما شاهده من جرائم في كتابه الشهير عين على غزة الذي ترجم الى العربية والانجليزية بالاضافة الى نسخته الاصلية باللغة النرويجية .

ويؤمن فوس بالفكر الاشتراكي والعدالة الاجتماعية ويدافع عن حق الشعب الفلسطيني من خلال تنظيمه لندوات توثق بالصور والوثائق ما يتعرض له شعبنا من ممارسات ترتقي الى درجة جرائم حرب على يد الاحتلال الاسرائيلي.

وقدم سكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي درع الشبيبة وكوفية فلسطينية للبروفيسور فوس خلال مشاركتهما في ندوة حول واقع الشباب الفلسطيني بمشاركة مئات الشباب من شبيبة حزب العمال النرويجي داعيا اياه الى زيارة فلسطين في اي وقت.

واكد سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج بان شبيبة فتح تثمن كل الاصوات الدولية التي ترفع صوتها لمناصرة الحق الفلسطيني وان هذا التكريم يندرج في اطار تقديرها لصوت نذر حياته للإنتصار لقيم الحرية والكرامة .