الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأسعد يلتقي بنقيب المحامين في أوكرانيا

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 13:54 )
بيت لحم - معا - عقد د. محمد الأسعد سفير دولة فلسطين لدى أوكرانيا اجتماعا مع فاليري الكسندروفتش رئيس اتحاد المحامين في أوكرانيا بحضور كل من عضو البرلمان الأوكراني ورئيسة لجنة حقوق الانسان في أوكرانيا نينا هارباتشوفا ود. أريج عودة رئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الأوكرانية.

وتم بحث العديد من القضايا المشتركة من ضمنها امكانية نقل الخبرات الأوكرانية في مجال القانون وحقوق الانسان والمحاماة والادعاء العام خصوصا وأن فلسطين لا زالت تحت الاحتلال وهي دولة فتية.

كما أكد الاسعد على أهمية دور المحامين في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف مشددا على ضرورة اقتباس خبرة أوكرانيا القانونية في محكمة لاهاي الدولية.
|229239|
بدوره أكد فاليري الكسندروفتش على أهمية انضمام جمعية المحامين العرب الى اللجنة الدولية مبديا استعداده للمساعدة بانضمام فلسطين للجنة الدولية للمحامين وخصوصا ان لأوكرانيا خبرة عريقة في صياغة الدستور والقوانين الداخلية وحقوق الانسان وحيث يوجد في نقابة المحامين الأوكران أكثر من 176 ألف عضو وهناك أكثر من عشرة آلاف شخص من المنضمين للنقابة من القضاة والمحلفين ومختصي وخبراء القانون وممثلين عن المنظمات الشعبية الغير حكومية.

الجدير ذكره أن فاليري الكسندروفتش هو رئيس لاتحاد المحامين لأكثر من عشرين عاما وهو حاصل على وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية والثالثة لعام 1998 وعام 2003 وهو رئيس رابطة المحامين الدولية منذ عام 2003.
|229240|