الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا نرويجيا ويطلعه على معاناة المدينة

نشر بتاريخ: 25/04/2007 ( آخر تحديث: 25/04/2007 الساعة: 07:32 )
نابلس- سلفيت - معا- استقبل محافظ نابلس كمال الشيخ في مكتبه وفدا نرويجيا تضامنيا يمثل اتحاد عام نقابات النرويج، والذي يقوم بزيارة تضامنية لمحافظة نابلس .

ورحب المحافظ الشيخ في بداية اللقاء بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم لمحافظة نابلس المنكوبة من الحصار الاسرائيلي المتواصل والاجتياحات العسكرية اليومية ، مشيرا الى ان مدينة نابلس تعتبر من كبريات المدن الفلسطينية وهي من اقدم مدن العالم وكانت والى زمن قريب عاصمة الاقتصاد والمال لكنها اليوم وبفعل السياسات الاسرائيلية العدوانية اضحت مدينة الفقر والبطالة .

وعرض الشيخ الى ابرز المحطات السياسية التي مرت بها القضية الفلسطينية مؤكدا ان الشعب الفلسطيني لا زال يمد يده للسلام الشامل الذي يعيد الحقوق الفلسطينية كاملة دون انتقاص ، الا انه لا يجد تجاوبا عند الطرف الاخر .

وشدد الشيخ ان الفرصة لا زالت قائمة لصناعة السلام في عموم المنطقة ، والمبادرة العربية للسلام التي جددها القادة العرب في قمة الرياض الاخيرة والتي تدعو اسرائيل الى الانسحاب من الاراضي الفلسطينية والعربية المحتلة مقابل اعتراف عربي جماعي بها، تشكل فرصة ذهبية يجب عدم اضاعتها .

ووعلى المستوى الدولي فقد اشاد العميد الشيخ بالدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه الدول الصديقة وفي مقدمتها النرويج ووفود التضامن الدولية للشعب الفلسطيني ، مطالبا المجتمع الدولي والدول الصديقة ولا سيما الاوروبية منها بفك الحصار السياسي والاقتصادي عن الشعب الفلسطيني ولا سيما ان حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية طرحت برنامجا منفتحا على كافة الاطراف الدولية والاقليمية .

من جانبها تحدثت رئيسة الوفد النرويجي التي شكرت المحافظ على العرض السياسي الذي قدمه للوفد النرويجي مشيرة الى ان اتحاد نقابات العمال النرويجي يقدم مساعدات متنوعة الى الاتحادات النقابية الفلسطينية والى الشعب الفلسطيني ككل، مضيفة ان هذه المساعدات سوف تتواصل في المستقبل نظرا لتزايد الحاجة الفلسطينية الى هذه المساعدات ولا سيما ان النرويج كانت اول دولة اوروبية تعلن موقفا واضحا من حكومة الوحدة الوطنية من خلال لقاء وزير الخارجية النرويجي مع رئيس الوزراء الفلسطيني.