الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تعلن بدء التحاق طلبة الثانوية في مخيمات الفتوة

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 15:23 )
غزة- معا - دعت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة الطلبة الذين نجحوا في الصف التاسع والملتحقين بالصف العاشر والحادي عشر إضافة إلى الطلبة الذين تقدموا للثانوية العامة هذا العام، إلى التسجيل في مخيمات الفتوة (طلائع التحرير) التي ستنطلق في عدة مراكز تابعة لمديريات التعليم بعد عيد الفطر مباشرة.

ودعا زكريا الهور مدير عام الأنشطة التربوية الطلبة إلى المسارعة في التسجيل من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً من خلال التوجه للمدارس التالية: في محافظة شمال غزة مدرسة مهدية الشوا، وأحمد الشقيري، وحمد بن خليفة، ومعاوية بن أبي سفيان، ومدرسة الرافعي، وفي شرق غزة مدرسة عبد الفتاح حمود، وشهداء الزيتون، وجمال عبد الناصر، وحطين والحرية الأساسيتين، ومدرسة الأرقم.

وفي غرب غزة مدرسة فلسطين، وسليمان سلطان، وسامي العلمي، وجولس، وزهير العلمي وفي الوسطى مدرسة فتحي البلعاوي، وخالد بن الوليد، وشهداء النصيرات، والمنفلوطي، وعبد الكريم العكلوك.

وشرق خانيونس مدرسة عمار بن ياسر، والقرارة، والمتنبي، وخانيونس، وكمال ناصر، وعبد القادر الحسيني، وهارون الرشيد، وفي رفح مدرسة كمال عدوان، والقادسية, ورابعة العدوية، والقدس, وبئر السبع, ومحمد النجار, وشهداء رفح ,ويبنا الأساسية, وغسان كنفاني.

وأوضح الهور أن مخيمات الفتوة هي جزء من خطط الوزارة الهادفة إلى إعداد الشباب المؤمن القادر على خوض غمار الحياة المتصف بالإخلاص والصدق والأمانة والشجاعة والتضحية وحب الجهاد, وتحقيق أهداف التربية المقاومة ومبادئها في حدها الأدنى في هذه المرحلة، وتنمية الوعي المقاوم لدى الطلبة بما يكفل أجيال من الشباب القادرين على المقاومة عند التحاقهم بها.

كما يكتسب الطلبة خلال فترة التدريب حب النظام والالتزام وإعداد الطالب إيمانياً ومعنوياً وبدنياً, وإشباع الاحتياجات النفسية والثقافية والاجتماعية, وتأهيل الطلبة لتحمل المسؤولية واتخاذ القرار.

وأكد الهور أن هناك عدة أنشطة ستشهدها المخيمات وستشهد تقديم برامج ومفاهيم متنوعة مثل مكانة الفتية في الإسلام, والأمن والإسعافات الأولية والدفاع المدني ومهارات الميدان والدفاع عن النفس, والأمن بكافة جوانبه.

وتأتي مخيمات الفتوة انطلاقاً من رؤية وزارة التعليم لتعزيز مشروع الفتوة الذي تقوم به الوزارة خلال العام الدراسي.