الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يبحث مع وفد اوروبي آلية دعم وتنمية مناطق (ج)

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 15:19 )
البيرة - معا - بحث وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني مع وفد اوروبي ضم كلاً من مدير عام العمليات في الاتحاد الاوروبي سيرجيو بيكالو، ومدير قطاع البنى التحتية السيد جوليمان، ومديرة المهام والعمل في مناطج(ج)، آلية دعم وتنمية مناطق (ج)، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهمها اليوم في مقر الوزارة.

ووضع الكوني الوفد في صورة الأوضاع والجوانب القانونية والحقوقية والإنسانية المتعلقة بتنفيذ المشاريع في تلك المناطق وعمل المخططات الهيكلية للتجمعات السكانية في مناطق (ج)، والعمل من أجل ضرورة بلورة فهم مشترك لآليات التنسيق والضغط على الجانب الإسرائيلي على المستوى السياسي من قبل الدول الصديقة والممولة لهذه المشاريع، وأن الحكومة تؤكد التزاماتها تجاه العمل في هذه المناطق وأهميتها كأساس لبناء الدولة الفلسطينية.

من جانبهم هنأ أعضاء الوفد الوزير الكوني لتوليه حقيبة الحكم المحلي،كما وأكدوا على أهمية استمرار التعاون المشترك بين الوزارة والاتحاد الاوروبي، والذي يعد استكمالاً للتعاون مع الحكومات الفلسطينية السابقة، وأن الاتحاد ملتزم بالمشاريع المقرة سابقا، واستعداده لتقديم الدعم المالي لإقامة المشاريع التنموية في مناطق (ج) وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال.

وأشاد الكوني بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بإخراج المستوطنات من أي اتفاق مستقبلي مع أي من دول الاتحاد، وعدم تمويل أو التعاون أو تقديم المنح الدراسية أو منح أبحاث لأي أطراف إسرائيلية في المستوطنات المقامة في مناطق الضفة وشرقي القدس.