الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماعات مكثفة لتوسيع رقعة حملة تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 16:17 )
نابلس - معا - اجتمع شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين مع أعضاء اللجنة المركزية للاتحاد العام ومع ممثلي النقابات الفرعية وأمناء سر المجالس اللوائية في المحافظات ومع ممثلي دائرة المرأة، وذلك لوضع استراتيجيات جديدة وخطوات عملية من اجل استكمال حملة الاتحاد لتطبيق قانون الحد الأدنى للأجور على الأرض.

وقال سعد: "أن واجبنا المهني والأخلاقي أن نواصل جهدنا وأن نرفع صوتنا حتى يتم تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور على الأرض"، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود وتوسيع رقعة نضالنا من اجل رفع الظلم عن عمالنا وعاملاتنا الذين مازالوا يئنون تحت وطأة راتب متدني لا يتناسب مع حجم الإنفاق.

وأضاف الأمين العام: "أن الاتحاد عبر اذرعه المختلفة سوف يواصل حملاته للضغط على الحكومة الفلسطينية من اجل تطبيق هذا القانون حتى ينعم عمالنا وعاملاتنا براتب معقول يسد رمق العمال وأسرهم".

ودعا سعد النقابيين والنقابيات لتكثيف حملات الاحتجاج في كافة مواقع العمل من اجل مستقبل أكثر إشراقا وراتبا معقولا معلنا في الوقت ذاته عن تضامنه التام مع العاملات في رياض الأطفال اللواتي يتعرضن للضغط والابتزاز من قبل أصحاب بعض الرياض الذين يجبرون بعض العاملات التوقيع على اتفاقيات عمل غير قانونية ووضع أرقام مالية غير صحيحة للتحايل على القانون.

كما وطالب عاملات رياض الأطفال إلى عدم التوقيع على أية كمبيالات او مخالصات من قبل أصحاب رياض الأطفال إلا بحضور مختصين في الشؤون القانونية والمالية لحماية العاملات من أي غبن يقع على كاهلهن مستقبلا، ودعا سعد النقابيين والنقابيات تكثيف الزيارات الميدانية لمواقع العمل لمتابعة ظروف العمال والعاملات على ارض الواقع، وقال: ان تلمس حياة العامل والعاملة في مواقع العمل من الضروريات والأولويات.

ومن الجدير ذكره ان النقابي سعد استمع الى العديد من الاقتراحات ووجهات النظر من اجل استكمال حملة تطبيق الحد الأدنى للأجور لتشمل كافة المحافظات.