الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جزراوي : بعثة "ديار "تمثل فلسطين في اهم تجمع رياضي دولي في برلين

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 21:42 )
أريحا – معا – احمد البرهم : حول تفاصيل سفر فريق ديار النسوي الأول لكرة القدم الى العاصمة الألمانية برلين، أفادت كابتن الفريق جاكلين جزراوي بأن الوفد يتكون من 12 شخص من بينهم المدرب فرح زخريا بالاضافة الى 11 لاعبة من الفريق اللواتي تتراوح أعمارهن من 18 سنة و ما فوق وفقا للالتزام بقوانين البطولة التي تؤكد على هذه الفئة العمرية.

تتوجه البعثة صباح غد الجمعة الموافق 19-7-2013 الى الاردن و من ثم في صباح اليوم التالي الى العاصمة الالمانية برلين حيث سيبدأ البرنامج المنظم من قبل مؤسسة (ديسكوفر فوتبول الالمانية) يوم الاثنين الموافق 21/7/2013 بثلاث ورشات عمل مختلفة على مدار الأيام الثلاثة المتتالية الاولى من برنامج الاقامة، حيث ستركز الورشة الأولى على موضوع ( كرة القدم دون حواجز) مما سيعطينا الفرصة للحديث عن أهم التحديات و المعيقات التي تواجهنا كفتيات فلسطينيات يلعبن لعبة كرة القدم في أرض محتلّة يعاني شعبها من انتهاكات مختلفة لحقوقه.
|229282|
أما الورشة الثانية ستكون بعنوان ( اكتشاف ناشطين في التصوير) و التي ستتضمن التعرف على بعض الناشطين الاوروبيين المهمين في التصوير لينقلوا خبرتهم للمشاركين من خلال عرض لأهمية تأثير التصوير في دعم حقوق المرأة في لعب كرة القدم واظهاره لحقائق الانتهاكات المختلفة التي قد تتعرض لها الفتيات في المجتمع. أما الورشة الثالثة فعنوانها ( الهوية من خلال التصوير الفوتوغرافي) والتي سيعرض من خلالها كيفية أخذ صور فوتوغرافية شخصية تساعد على خلق التواصل في الهوية الثقافية بين الشخص و الاخر في مختلف بقاع الأرض.

ستنتهي ورشات العمل في تاريخ 23/7/2013 ليخوض فريقنا منافسات دوري كرة القدم السباعي الذي تنظمه المؤسسة الالمانية ذاتها بمشاركة فرق عربية و اوروبية من مصر، الاردن، لبنان ، تونس ، ليبيا، فلسطين، المانيا، اوكرانيا و بولندا. حيث سيتم تقسيم الفرق الى مجموعتين تضم كل منها أربع فرق، و سيكون فريقنا الديار التلحمي ضمن مجموعة تجمع بين الفرق من بولندا مع اكرانيا و ليبيا و المانيا. ستنتهي المنافسات في 28/7/2013 ليعود فريق الديار الى الاردن ثم بعدها الى ارض الوطن في 30/7/2013 .
|229284|
يذكر أيضا أن البعثة ستفتقد الى المدرب فراس مرزوقة الذي كان من المفروض أن ينضم للبعثة لولا التزامه وانشغاله بأمور عائلية ، وتمنت جزراوي للكابتن مرزوقة الأفضل دوما و للبعثة بأن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها في تمثيل نادي ديار و فلسطين أفضل تمثيل في هذا المحفل الدولي الهام.