الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول لـ معا: تشكيل لجنة من ممثلي الفصائل لمتابعة دراسة اقتراح كيري

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 19/07/2013 الساعة: 03:41 )
بيت لحم - معا - بعد جلسة مشحونة بعدم التفاؤل بالعودة الى المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي استمرت 3 ساعات على طاولة قيادة منظمة التحرير في رام الله، وعدم تقديم اسرائيل "بوادر حسن نية"... وابقاء الامور عالقة كما كانت مرارا... تم تشكيل لجنة تضم ممثلي الفصائل لمتابعة النقاش في اقتراح وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لـ معا إنه وفي ظل عدم وضوح موقف حكومة نتنياهو والادارة الامريكية من الاستيطان والافراج عن الاسرى، والاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 67، فإن غيمة ماطرة من عدم قبول بعض الفصائل العودة الى المفاوضات طغت على محاور اجتماع القيادة، لمناقشة اقتراح كيري.

وكان مكتب نتنياهو قد اكد ان اسرائيل لم توافق على مفاوضات على أساس حدود 67.

وأضاف ابو يوسف أن القيادة الفلسطينية تتوقع من اليمين الاسرائيلي المتطرف أي خطوة للحيلولة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة.

ويشار ان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي قالت للصحفيين اليوم الخميس إنه لا توجد خطط في الوقت الحالي لأي إعلان حول استئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

ولفت أبو يوسف الى أنه لا يعتقد أن مفاوضات غير واضحة المعالم ستكون مقبولة للشعب الفلسطيني، مضيفاً أن الخيار الامثل للقيادة الفلسطينية يتمثل بالتوجه الى الامم المتحدة والتوقيع على اتفاقيات جنيف، وتفعيل آليات العمل مع المجتمع الدولي، ومقاطعة المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي.