الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستنكر هدم مبنى المجلس الإسلامي الأعلى في القدس

نشر بتاريخ: 25/04/2007 ( آخر تحديث: 25/04/2007 الساعة: 12:05 )
القدس -معا- استنكر الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي قيام سلطات الاحتلال بهدم مبنى المجلس الإسلامي الأعلى في القدس المقابل لمقبرة مأمن الله الإسلامية التي احتلت وصودرت قبل 59 عاماً.

واعتبر التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه هذه الخطوة مخالفةً واضحةً وصريحةً للشرائع الإلهية والمعاهدات الدولية ومواثيق حقوق الإنسان فلم تكتف دولة الاحتلال بممارسة جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني وحرمة الأحياء بل طال انتهاكها حتى الأموات والأحجار.

وأكد الدكتور التميمي "إن المقابر الإسلامية هي وقف إسلامي وأراض إسلامية إلى يوم القيامة وهي كالمسجد تمتد حدودها من الثرى إلى الثريا ولا تتغير عنها هذه الصفة بتغيير المعالم بمرور الزمان".

وقال التميمي "إن ما تقوم به إسرائيل من جرائم ضد المقدسات الإسلامية في مدينة القدس والمذبحة الحضارية التي ترتكب ضدها وعملية التطهير العرقي التي تتعرض لها هو إرهاب دولة منظم وانتهاك واضح وصريح للأعراف والمواثيق الدولية".

واشار التميمي إلى أن الهجمة الاسرائيلية على المدينة المقدسة قد ازدادت في الآونة الأخيرة, محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات جرائمها المستمرة ضد المقدسات.

يذكر أن الشيخ التميمي كان قد أصدر فتوى بتحريم نبش مقبرة مأمن الله في القدس والاعتداء على المقابر الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948م وعليه فإنه لا يجوز الاعتداء على مقبرة مأمن الله الواقعة في مدينة القدس والتي تضم رفات آلاف الشهداء من صحابة الرسول (ص) والتابعين والعلماء والصالحين ولا يجوز مطلقاً نقل رفات هؤلاء الشهداء والموتى المدفونين فيها إلى مكان آخر ويتعين على المسلمين منع ذلك.