الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين: الأسير دعاجنة يدخل فى اضراب عن الطعام والاحتلال يعزله

نشر بتاريخ: 19/07/2013 ( آخر تحديث: 19/07/2013 الساعة: 16:35 )
القدس - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن إدارة مصلحة السجون في سجن نفحة الصحراوي أقدمت أمس على عزل الأسير المقدسي أيمن ناصر محمود دعاجنة (18عاماً)، وذلك عقاباً على دخوله فى إضراب مفتوح عن الطعام قبل عدة أيام، احتجاجاً على عدم جمعه بجده وشقيقه في سجن جلبوع للعيش معا.

وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة الغربية "أمينة الطويل" بأن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت " دعاجنة " بتاريخ 25 تشرين اول 2012، من منزل عائلته الكائن بمخيم شعفاط، وحينذآك لم يكن قد تجاوز الثامنة عشرة من عمره.

وأصدرت المحكمة المركزية في القدس المحتلة الشهر الماضي عليه حكما بالسجن لمدة 30 شهراً، بعد أن إدانته بالمشاركة في العديد من النشاطات ضد الاحتلال، وقيامه بحرق غرفة مراقبة تابعة للاحتلال قرب أحد الحواجز العسكرية.

ونقل المركز عن أمجد ابو عصب مسؤول لجنة أهالي الأسرى المقدسيين قوله "إن إدارة سجن نفحة الصحراوي منعت جمع الأسير أيمن بجده الأسير محمود دعاجنة (شيخ الأسرى المقدسيين)، وكذلك مع شقيقه الأكبر محمود والقابعين في سجن جلبوع فقرر خوض الإضراب عن الطعام".

وأوضح أبو عصب أن دعاجنة تعرض للتحقيق في سجن المسكوبية، حيث تم تحويله لاحقا إلى سجن الشارون (قسم الأشبال) كونه قاصر، وقبل شهرين تم نقله إلى سجن نفحة بعد أن أتم الـ 18 عاماً.

يذكر ان أيمن هو شقيق الأسير المقدسي محمود دعاجنة يقضي حكما بالسجن مدة 30 شهرا، بينما جده محمود دعاجنة يقضي حكما بالسجن مدى الحياة و مضى على إعتقاله 21 عاما.