الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يلتقي منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية غير الحكومية

نشر بتاريخ: 25/04/2007 ( آخر تحديث: 25/04/2007 الساعة: 15:34 )
غزة- معا- أشاد الدكتور رضوان الأخرس وزير الصحة بالدعم والمساعدات التي تقدمها فرنسا قيادة وشعبا ومؤسسات حكومية وغير حكومية للشعب الفلسطيني .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير في مكتبه صباح اليوم مع وفد منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية غير الحكومية الذي ضم دونكن رئيس البعثة الجديد ولورا برافا رئيس البعثة السابق والدكتورة ايزابيل المنسقة الطبية والدكتور محمد أبو مغصيب طبيب البعثة بغزة بحضور كل من وليد شقورة مدير التعاون الدولي بالوزارة والعديد من المسؤولين.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير الأخرس برئيس بعثة المنظمة الجديد دونكن وأشاد بالرئيس السابق وعبر عن شكره على كل المجهودات التي بذلها في فترة توليه من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني .

وبحث الوزير الأخرس سبل التعاون بين المنظمة والوزارة والمشاريع التي يمكن تقديمها للقطاع الصحي, موضحا أن سياسة الحصار والإغلاق الاسرائيلى ومنع وصول الدعم والمساعدات أثر سلبا على مجمل الأوضاع الصحية للشعب الفلسطيني ونقص الأودية خاصة للمرضى المزمنين والسرطان .

وشدد الوزير الأخرس على أهمية مواصلة دعم القطاع الصحي بشكل متواصل وإستثنائي نظرا لأهمية وحساسية هذا القطاع, متطرقا إلى النقص الخطير والحاد في الأدوية ومعاناة مرضى زراعة الأعضاء مثل الكلى والنخاع التي باتت مهددة .

وأكد الوزير الأخرس على أهمية النهوض بالقطاع الصحي, مطالبا المجتمع الدولي بإدراك مدى تأثير لاالاجراءات الإسرائيلية والحصار والإغلاق ومنع المساعدات .

وأعرب الوزير الأخرس عن تضامنه مع الموظفين ومطالبهم العادلة, مطالبا اياهم بالصبر وبالمسؤولية والعمل على الأقل على توفير الحد المناسب من الخدمات الصحية لأبناء الشعب الفلسطيني

وحذر وزير الصحة من مغبة التهديد الاسرائيلي باجتياح القطاع وخطورة ذلك خاصة في ظل تدهور الأوضاع الصحية والبيئية مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل ووقف الممارسات الاسرائيلية .

وتطرق وفد المنظمة إلى موضوع خطف الأجانب في غزة وتأثيره على استقدام المتطوعين خاصة من الجنسيات الأجنبية المختلفة .

وقدمت برافا نبذة عن المنظمة والأنشطة والمشاريع التي تقدمها وخاصة في مجال دعم ضحايا الصراع والحروب والكوارث الطبيعية وكذلك في مجال الدعم النفسي للأشخاص الذين يعانون في الأوقات العصيبة فى مناطق (غزة والخليل وجنين ونابلس ) إضافة الى المساعدات بتوفير الغذاء وتزويد الوزارة بالأدوية خاصة للمرضى المزمنين وتقديم بعض الأدوات الطبية.

وفي ختام اللقاء أكد وفد المنظمة بمواصلة التعاون مع وزارة الصحة والعمل على تلبية وتوفير الاحتياجات المطلوبة وخاصة للمرضى من أبناء الشعب الفلسطيني .