الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف: قرار الاتحاد الأوروبي بمقاطعة المستوطنات انتصار للقانون الدولي

نشر بتاريخ: 20/07/2013 ( آخر تحديث: 20/07/2013 الساعة: 13:14 )
رام الله -معا- رحب المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف بقرار الإتحاد الاوروبي استثناء الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ حرب حزيران/ يونيو 1967 من أي اتفاقيات تبرم مع الجانب الإسرائيلي ومقاطعة المستوطنات.

وأضاف عساف في تصريحات صحفية ان القرار الاوروبي الذي أصبح قانونا نافذا منذ الأمس، قد وجه ضربة قانونية قاصمة لسياسات اسرائيل الاحتلالية الاستيطانية التوسعية ومحاولاتها فرض الأمر الواقع بقوة سلاح الاحتلال والمستوطنين, داعيا المجتمع الدولي بكل مكوناته أخذ قرار الاتحاد الاوروبي كمثال على الارادة الدولية بعزل الاحتلال وسياسته الظالمة بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم فتح ان مصادرة الاراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات عليها وتهويد القدس اجراءات احتلالية مخالفة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف الرابعة،والاتفاقيات الموقعة مع حكومة اسرائيل وهذه يجب أن يتوقف فورا تمهيدا لمفاوضات تقود إلى تسوية على اساس حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران من العام 1967 وحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة على اساس القرار 194 والمباردة العربية.

وأكد عساف بان القرار الاوروبي هذا جاء نتيجة طبيعية لنضال شعبنا الفلسطيني وصموده وتمسكه بأرضه، ونتيجة لجهود القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس الهادفة لقيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران يونيو 1967 بعاصمتها القدس الشريف.