الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم ديوان الرقابة المالية والإدارية تتفقد مستشفيات الضفة

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 12:05 )
رام الله -معا- بتعيلمات من رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. سمير أبو زنيد انتشر 100 مراقب ومفتش في كافة المستشفيات الحكومية والمستشفيات الأخرى الخاضعة لرقابة الديوان وعلى مدار عدة أيام بصفة مواطنين عاديين، وذلك في تنفيذ مهمة رقابية غير تقليدية للاطلاع على أداء المستشفيات وسير العمل فيها بغرض التحقق من صحة وكفاية الإجراءات ومدى التزام الطواقم الطبية والفنية بساعات العمل الرسمي .

كما وراقبت الطواقم آليات تعامل الطواقم مع المرضى والمراجعين في كافة الأقسام بما فيها العيادات الخارجية وأقسام الدخول والطوارئ وأسرة المرضى ، كما وقاموا بزيارة المرافق للتأكد من مستوى النظافة فيها . وبدأت الجولات الميدانية قبل شهر رمضان واستمرت أثناء الأسبوع الأول من هذا الشهر الفضيل .

وأكد رئيس الديوان أن تقريراً خاصاً سيصدر عن هذه الزيارات الرقابية وسيقدم التقرير إلى سيادة رئيس دولة فلسطين ورئيس الوزراء والمجلس التشريعي .

وأفاد د.أبو زنيد أن زيارات تقييم الأداء والامتثال هذه ستتكرر باستمرار لتغطي كافة القطاعات لتشمل دوام الموظفين في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات المحلية وذلك بغرض رفع الملاحظات والتوصيات التي من شأنها تحسين وتطوير أداء هذه المؤسسات، هذا مع العلم أن طواقم الديوان كانت قد انتهت من مهمة رقابية شملت أسواق المحافظات للوقوف على صحة وكفاية الإجراءات والضوابط في الأسواق ومدى الالتزام من قبل التجار بكافة الإجراءات التي من شأنها حماية المستهلك الفلسطيني ومراعاة ظروفه الاقتصادية في شهر رمضان المبارك .